الأخبار اللبنانية

تحالف متحدون وجمعية صرخة المودعين:
إضاءة شموع تضامناً مع الأحرار الذين تم اعتقالهم إثر وفاة العدل في وطن بات الظالم هو المنتصر فيه.

تم اعتقال المودعين علي الساحلي وإبراهيم بيضون وكاترين العلي والمحامي رامي علّيق فجر الخميس الواقع في ٣ تشرين الثاني ٢٠٢٢، وذلك بعد دخولهم صبيحة اليوم السابق إلى بنك الإعتماد اللبناني في الحازمية لاستعادة ودائعهم المحجوزة لدى المصرف المذكور.

ولقد صمد المودعون برفقة المحامي علّيق لمدة ١٥ ساعة بلا ماء ولا طعام ولا حتى دواء وذلك بسبب عدم سماح القوى الأمنية بإدخال أي منها لهم، بالإضافة الى تعمدهم والمصرف إلى قطع الكهرباء عنهم ليقبعوا في الظلام.

وقد قام البارحة محامو تحالف متحدون بالتعاون مع الأستاذة فرانسواز كامل وممثل نقابة المحامين في بيروت الأستاذ رالف طنوس بمواكبة التحقيقات التي تمت مع المحامي علّيق والمودعين الذين قاموا بتوكيل الأخير على المحضر الذي لم يختم بعد. ومنذ يوم الاقتحام لا يزال المحامي علّيق والمودعين موقوفون احتياطياً في سرايا بعبدا – باستثناء المودع بيضون الذي نقل فجر نهار الجمعة إلى مستشفى الحياة بعد تدهور حالته الصحية – بانتظار إشارة النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات يوم الإثنين المقبل. ويقتضي التنويه إلى انه ومنذ اعتقاله لا يزال المحامي علّيق مضرباً عن الطعام.

وقد تحقق اليوم انتصاراً آخراً للمودعين ثمرة لجهود الأبطال ونتيجة تعاون القضاء، حيث تم تسليم المبلغ (حوالي 56 ألف دولار) الذي حصل عليه المودعون برفقة المحامي علّيق إلى المحامية فرانسواز كامل، وذلك إثر تعهد القاضي عويدات بهذا الأمر. وتقتضي الإشارة إلى أن المبلغ الذي حصلوا عليه لا يوازي كامل قيمة ودائعهم، وبالتالي يصرّ المودعون على استيفاء ما تبقى من قيمة الودائع بعملة الإيداع، متمنيين أن يتم التجاوب من قبل بنك الإعتماد اللبناني.

ولا بد من تسليط الضوء إلى أن احتجاز المحامي علّيق خلف القضبان، لم يمنعه من ممارسة رسالته في إحقاق الحق والدفاع عن المودعين الثلاث.

وفي ظل ما تقدّم يدعو تحالف متحدون وجمعية صرخة المودعين وذوي المحتجزين إلى التجمع يوم غد السبت ٥ تشرين الثاني، أمام قصر عدل بعبدا الذي تحول إلى سجنٍ للأحرار والأبطال، في تمام الساعة السابعة مساءً لإضاءة الشموع تضامناً مع المودعين والمحامي رامي علّيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى