الأخبار اللبنانية

منتدى الاطباء في جمعية العزم نظم دورة تدريبية

منتدى الاطباء في جمعية العزم نظم دورة تدريبية
حول استخدام الانترنت للحصول على المعلومات الطبية

نظم منتدى الاطباء في منتديات العزم الثقافية دورة تدريبية للاطباء في الشمال حول طريقة

اجراء البحوث الطبية عبر الانترنت والدخول الى اهم المواقع الطبية في العالم، وذلك في قاعة مركز التطور الأكاديمي في طرابلس .
شارك في هذه الدورة ما يقارب الاربعين طبيبا من الاطباء المعروفين في محافظة الشمال ولبنان، وحاضرت فيها الدكتورة عايدة فرحة الاخصائية في المعلوماتية الطبية في الجامعة الاميركية في بيروت .
بداية القى مسؤول العلاقات العامة والاعلام في جمعية العزم والسعادة مقبل ملك كلمة رحب فيها  بالحضور وراى ان هذه المحاضرة تأتي ضمن خطة عمل منتديات العزم الثقافية  التي تركز في عملها على بناء الانسان وتنمية قدراته .
واشار الى ان الجمعية تحرص دائما على مواكبة العلوم المتطورة واقامة الدورات التي تسهم في تزويد المشاركين بالمعلومات الضرورية التي تطور قدرات الفرد وتزيد من خبراته وما هذه الدورة الا واحدة من سلسلة محاضرات نظمتها الجمعية التي ستكمل عملها نحو مزيد من المحاضرات والندوات ونحو مزيد من العلم والمعرفة من اجل مستقبل افضل .
وركزت الدكتورة فرحة على طريقة البحث عن المعلومات الطبية عبر الانترنت للحصول على ابرز ما توصل اليه الطب الحديث من اشياء ضرورية وتثير تساؤلات ملحة  لدى المريض، كما عددت ابرز المواقع التي يمكن الاستفادة منها في هذا المجال ومنها Pub med وGoogle وغيرها كما ركزت على بعض الاشارات والتفاصيل والمصطلحات التي يراها الباحث خلال بحثه والتي تساعده في الحصول على افضل المعلومات الطبية وباقل كلفة واسهل طريقة .
وتميزت المحاضرة بالامثلة الحية التي طرحت فيها والتي اجابت عن العديد من التساؤلات لدى الاطباء المشاركين.

 

ثم تحدث مسؤول منتدى الاطباء في منتديات العزم الثقافية الدكتور عزام الشهال عن هدف هذه الدورة والغاية منها وقال :
تاتي هذه الدورة تجاوبا مع توجهات الرئيس نجيب ميقاتي الذي لطالما كان سبّاقا باحتضانها، لطاما جهد القيمين على جمعية العزم على اظهار مدينة طرابلس بانها كانت ولا تزال مدينة العلم والثقافة والمعرفة، وهذه الدورة التي حاضرت فيها الدكتورة عايدة فرحة كان الهدف منها مساعدة الاطباء على الدخول على المواقع الطبية العالمية بافضل طريقة وباقل وقت وهي جزء من سلسلة محاضرات ستقام خلال العام القادم للوصول الى اطباء يملكون المعرفة اللازمة في علوم المعلوماتية الطبية .
وانتهى الى القول كان من الملفت وجود وجوه طبية مميزة وصاحبة خبرة اصرت على الجمعية ان تتابع تلك السلسلة من المحاضرات لما فيها من فائدة للكوادر الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى