فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نرفض ان تتغلغل ثقافة الاحباط واليأس والقنوط الى مجتمعنا

القدس – استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من حي الشيخ جراح في القدس حيث وجه سيادته التحية لاهلنا في هذا الحي المرابطين فيه والمدافعين عنه في وجه السياسات الاحتلالية الغاشمة واطماع المستوطنين التي لا حدود لها .
وقال سيادته بأننا مدركون ان واقعنا الفلسطيني ليس بخير وبحاجة الى كثير من الاصلاح والتغيير نحو الافضل والخلل القائم عندنا يستثمره الاحتلال لصالحه امعانا في سياساته الظالمة بحق شعبنا الفلسطيني .
الاحتلال يستهدفنا في كافة تفاصيل حياتنا بما في ذلك معنوياتنا وارادتنا وثقافتنا والطاقة الايجابية التي يجب ان نتحلى بها جميعا وأمام هذه التحديات نقول بأننا نرفض ان تتغلغل الى مجتمعنا ثقافة الاحباط واليأس والقنوط فهنالك ابواق اعلامية تسعى لتسميم مجتمعنا بهذه الثقافة المغلوطة والتي لا تنسجم وعدالة قضيتنا ومصلحتنا الوطنية.
نحن مدركون جيدا ان اوضاعنا ليست سهلة والمؤامرات تحيط بنا من كل حدب وصوب ولكننا في نفس الوقت نعرف ايضا ان قضيتنا هي اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث وقوة الحق هي منتصرة دوما على قوة الباطل فالباطل يبقى باطلا والحق يبقى حقا .
ان شعبنا الفلسطيني قدم وما زال يقدم التضحيات الجسام وهذه التضحيات لن تذهب هدرا فمن واجبنا جميعا كفلسطينيين ان نتحلى بقدر كبير من الحكمة والوعي والصدق والاستقامة والوطنية الحقة ونبذ الفرقة والانقسامات وتوحيد الصفوف ومعا وسويا نقول لا لثقافة الاحباط واليأس التي يسعى البعض لادخالها الى مجتمعنا بهدف اضعاف بنيتنا الداخلية خدمة للاحتلال واجنداته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى