الأخبار اللبنانية

الصفدي يرحب بزيارة فيون

رحب وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي بزيارة رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون والوفد المرافق له

إلى بيروت واصفاً إياها بزيارة صداقة ودعم تندرج في السياق الطبيعي والتاريخي للعلاقات بين البلدين.

 

وقال: “إن اتفاقية إطار الشركة التي سيتم توقيعها هي استكمال للدعم السياسي والاقتصادي والمالي الذي تقدمه فرنسا للدولة اللبنانية وهي تتوزع على عدد من الاتفاقات الاقتصادية والدفاعية والقضائية التي تساعد لبنان على تطوير بنيته التحتية وتعزيز إنتاجه واقتصاده”.
وأضاف الوزير الصفدي: “إن هذه الاتفاقات تنطلق من أولويات الحكومة اللبنانية ومن أولويات المساعدة الفرنسية وتمتدّ لفترة خمس سنوات وتنصّ على دعم فرنسا لما يعرف باقتصاد المعرفة وذلك في إطار الثقافة الفرنكوفونية”.

وأكد الوزير الصفدي أنه ستتم مراجعة المواضيع الاقتصادية والمالية التي تهم البلدين ومن بينها اتفاقية الشراكة الأورومتوسطية التي دخلت حيّز التنفيذ بين لبنان والاتحاد الأوروبي قبل أشهر قليلة، كما سيجري عرض لمسألة انضمام لبنان إلى منظمة التجارة العالمية.

وختم الوزير الصفدي بالقول: “إن الشراكة مع فرنسا تتجاوز الأرقام إلى ما هو أعمق على صعيد القيم المشتركة والنظرة إلى مستقبل الشرق الأوسط والتحديات التي تواجه السلام العادل والشامل والدائم”.

وكان الوزير الصفدي استقبل سفيرة جورجيا المعتمدة في لبنان والمقيمة في عمان ايكاترينا مييرينغ ميكادزه (Ecatherina Mayring-Mikadza) وعرض معها للعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى