الأخبار اللبنانية

ندوة فكرية لحزب طليعة لبنان لمناسبة الإستقلال

 

اقام حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي مساء امس، ندوة حوارية في ذكرى الاستقلال،

في قصر رشيد كرامي الثقافي في طرابلس، حضرها حشد من الفاعليات السياسية والاجتماعية والحزبية في مدينة طرابلس، وممثلو وزراء وشخصيات سياسية في طرابلس والشمال.

 

وكانت مداخلة لرئيس الحزب، الدكتور عبد المجيد الرافعي عن الاستقلال والديمقراطية وقانون الانتخاب، شدد فيها على “المعاني الاستقلالية التي يشعر فيها اللبنانيون العروبيون في مثل هذه الظروف التي يتعرض فيها الوطن العربي لمزيد من التمزق والانقسامات في ظل الغياب المتعمد للديمقراطية كنظام سياسي واسلوب عمل ومحاسبة مباشرة تحقق التواصل بين المواطنين والحكام”.

وتحت عنوان “استقلال الدولة ام استقلال الطوائف”، حاضر الدكتور محمد نديم الجسر فسأل عن “الجدوى من هذا الاستقلال السياسي المظهري في غياب الاستقلال النفسي للمواطن، هذا المواطن الذي يشعر انه لا ينتمي الى الوطن بل الى الطائفة التي خرج منها او عليها، وانه فقد كل الحماية واهدرت حقوقه وحظوظه”.

وتحدث الدكتور جورج الحجار عن “السياسات الاميركية والاستقلال اللبناني”، فلفت الى “ان المشروع الاميركي – الصهيوني يرمي الى تفتيت الوطن العربي الى اتنيات ومذهبيات وطوائف، بعدما تسنى له ضرب الدولة القومية العربية”، مشيرا الى “ان اميركا تلجأ اليوم الى تجزئة العراق وجعله كيانا ضعيفا تتقاسمه هي وايران”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى