رياضة

نشاط ترفيهي في طرابلس بعنوان
“ربح و خسارة”

أقام المنتدى الدولي للشباب بالتعاون مع جمعية “رحمة للعالمين”، نشاطاً ترفيهياً بعنوان “ربح و خسارة”، بهدف تنمية الروح الرياضية وحب الغير لدى الأطفال،
وذلك في ملعب أكاديمية محمد تامر في أبي سمراء طرابلس .

تضمن النشاط ألعاباً تنافسية للأطفال، تحت إشراف مدربين متخصصين، بحضور رئيسة المنتدى الدولي للشباب السيدة هنادي مشرف.
استهدف النشاط الأطفال من عمر ٩ إلى ١٤ سنة، بهدف تعزيز التوعية حول القيم الأخلاقية والرياضية بعيداً عن النزاعات، وغرس حب التعاون ومبدأ قابلية “الربح والخسارة”.
وكان لرئيسة المنتدى السيدة مشرف، كلمة حول أهداف النشاط وغاياته الترفيهية والأكاديمية، وأكدت أنها “والدكتورة عائشة يكن قد استوحتا فكرة النشاط من خلال النزاعات التي حصلت خلال مباريات كأس العالم والأحداث التي تبعت كل مباراة من إشكالات بين المشجعين و تعصّب للفرق الفائزة او الخاسرة”.
و أضافت : الحياة خسارة و ربح، ولهذا تم استهداف هذه الأعمار تحديداً، ضمن سلسلة نشاطات توعوية لنوصل لهم الأفكار والمبادئ بطريقة رياضية ممتعة، وأن الخسارة ليست عقبة”.
و ختمت: “في النهاية، نحن لبنانيون و نتمنى لو كان لبنان قد شارك في كأس العالم وأن يكون العلم اللبناني هو الذي يرفع”.
بدورها، أكدت رئيسة جمعية “رحمة للعالمين” الدكتورة عائشة يكن، على أن” هذا النشاط توعوي بالدرجة الأولى وترفيهي، ويهدف إلى تدريب الأطفال على تقبل مفهوم “الربح و الخسارة” بروح رياضية”.
و عن استهداف هذه الفئة تحديداً قالت: “هذه الفئة تمثل شباب المستقبل، ويمكن تعليمهم كيف يحولون الخسارة إلى فرصة لتطوير الإمكانيات والمهارات والاستفادة من الدروس والعبر”.
وعبّرت الدكتورة يكن عن شكرها ل” رئيسة المنتدى الأستاذة هنادي مشرف على تعاونها في تنظيم هذا النشاط وانجاحه”، مثنية على المدرب عمر فرّان والمدربة زينب الحلبي، والمتطوعات المشاركات في النشاط” .
و ختمت: “على أمل أن يتبع هذا النشاط نشاطات عديدة أخرى تشمل فئات عمرية مختلفة. وأن يكون هذا النشاط استمرارا للتعاون بين الجمعية والمنتدى ونحو مزيد من الأنشطة التنموية والتوعوية”.
من جانبهم، أكد المدربون على ” أهمية النشاط في تعزيز ثقافة العمل الجماعي وتقبل الخسارة، واتخاذ الفشل وسيلة للنجاح”.

كما عبر الأطفال المشاركون عن مدى فرحتهم بهذا النشاط، متحدثين عن” القيم التي اكتسبوها من المدربين من خلال الألعاب والتمارين التي تلقوها مثل : حب الغير، والتعاون، وتقبل الخسارة، والفرح بالفوز بطريقة حضارية بعيدة عن المشاحنات”.
في ختام، النشاط وزّعت السيدة مشرف والدكتورة يكن الميداليات الذهبية والفضية على الفرق الفائزة.
كما قدمتا الدروع التقديرية لكل من المدرب عمر فران والمدربة زينب الحلبي، إضافةً إلى الشهادات التقديرية للمتطوعات اللواتي شاركن في التنظيم.
كما جرى توزيع هدايا رمزية لكل الأطفال المشاركين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى