ثقافة

مستقبل التعلم والتطوير في العصر الرقمي

كتب:إبراهيم محمد 

نظمت شركة دجيتال هب ، مؤتمر عن التعلم والتطوير الأول في مصر، مؤتمر أسباير: وناقشت مستقبل التعلم والتطوير في العصر الرقمي. تم تنظيم مؤتمر أسباير من قبل الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة وبرعاية شركة دجيتال هب و أتشيفو و كاسبيرسكي. عقد المؤتمر في فندق تريومف، القاهرة الجديدة، مصر.
كان المؤتمر فرصة للتواصل بين مديري الموارد البشرية ومديري التعلم والتطوير ومستشاري الموارد البشرية والتدريب وخبراء التكنولوجيا. كان الحضور من مجموعة متنوعة من الشركات في مختلف الأسواق الذين أتيحت لهم الفرصة لتوسيع شبكتهم. أتيحت الفرصة لكل ضيف بالتواصل مع الحضور من خلفيات وخبرات مختلفة ، مما خلق جوًا فريدًا وسمح لهم ببناء علاقات هادفة واكتساب رؤى قيمة من بعضهم البعض.
بدأ الحدث بمقدمة عن منهجيات التعلم والتطوير وأفضل الممارسات من قبل طه يوسف (مدير الموارد البشرية ، موانئ دبي العالمية ومستشار الموارد البشرية المستقل). واصل كريم عادل (الرئيس التنفيذي، لديجتال هب) مناقشة تقنيات التعلم والتطوير. أوضح محمد الفهد (مدير تطوير الأعمال ، كاسبرسكي) كيفية زيادة وعي الموظفين بالأمن السيبراني في الشركات.
تضمنت الفعالية محاضرتان أدارهما خالد السيد (الشريك المؤسس والعضو المنتدب لمركز سينرجيز للدراسات الدولية والاستراتيجية) ناقشت الأولى موضوع “كيفية زيادة إنتاجية الموظفين من خلال تطبيق مناهج التعلم والتطوير”، وكان من بين المتحدثين طه يوسف، خالد خضر (رئيس أول للموارد البشرية، شركاء الأعمال، عضو اللجنة التنفيذية، العربي جروب)، محمود ياسر (رئيس الموارد البشرية، ديجيتال هب) ومحمود نيازي (كبير شركاء الموارد البشرية وعضو مجلس الإدارة المعتمد (معهد المديرين المصري) FEKRA Consulting).
وناقشت الحلقة النقاشية الثانية “كيفية استخدام التقنيات الجديدة لتحقيق التعلم والتطوير”، وكان من بين المتحدثين كريم عادل، ومحمد الفهد (مدير تطوير الأعمال، كاسبرسكي)، وماجد فراج (المدير الإبداعي والإداري، 5dVR)، ومحمد على (مؤسس. والعضو المنتدب لشركة Lemon AI LLC).
كما تضمن المؤتمر عرض واقع افتراضي تفاعلي لمحمد رأفت (خبير مطور الواقع افتراضي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى