الأخبار اللبنانية

اسرار الصحف الصادرة صباح اليوم السبت 29 تشرين الثاني 2008

اسرار الصحف الصادرة صباح اليوم السبت 29 تشرين الثاني 2008
النهار

يقول سياسيون على معرفة بمن ستتشكل منهم الإدارة الاميركية الجديدة انهم لا يستبعدون ان يترحم البعض على ادارة الرئيس بوش.

بدأ بعض رؤساء اللوائح يطرحون اسعار الترشيح على لوائحهم!

نقل عن مرجع ديني قوله انه يخشى ان تنقل دعوة البعض الى التغيير لبنان من وضع سيئ الى وضع أسوأ.
**
السفير
علّق أحد الوزراء على انتقاد مرجع نيابي للإقطاع السياسي واستخدام المال العام فقال: “هل هذا نوع من النقد الذاتي”؟

لعب وزير في الموالاة دوراً بارزاً في إقناع وزير معارض بحساسية قضية متصلة بالحريات… “تفادياً لتكبيرها في مجلس الوزراء وخارجه”.

تردد أن نائباً بقاعياً موالياً زار دمشق أكثر من مرة في الشهور الأخيرة.
**
البيرق
عتب قطب سيلسي كبير على حليف له اتخذ مواقف اعتبرها خروجا على التحالف بينهما
**
الاخبار
شنّ رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط خلال عشاء خاص هجوماً شرساً على خطاب الرئيس أمين الجميّل في ذكرى اغتيال نجله، لأنه يعيد البلاد عشرات السنين إلى الوراء، ويهدم كل تاريخ الشهيد كمال

شهدت الاتصالات السياسية نشاطاً كبيراً في موضوع تعديل القانون الخاص بسلسلة الرتب والرواتب، وخاصةً أنّ القضيّة تأجّلت حتى الأسبوع المقبل. ويشير مطّلعون إلى أنّ جميع القوى التي كانت في السلطة خلال الحقبة السابقة، تجد نفسها محرجة لتطبيق هذا القانون. ويلفت مقرّبون من أجواء وزارة المال، إلى أنّ الصيغة الأقرب إلى التطبيق، ستكون تقديم الدولة سندات خزينة للموظفين، لتعود وتسدّد الأموال اللازمة إلى المصارف عبر جداول زمنية.

يتوجّه النائب وليد جنبلاط لضم النائب السابق غطّاس خوري إلى لائحته في الشوف، شرط استبدال نائب المستقبل في إقليم الخروب محمّد الحجار.

تبلّغت مراجع قضائيّة شكوى من أحد النواب الذين أعلنوا مواقف منتقدة لرئيس الحكومة في جلسة مجلس النواب الأخيرة، بعد تلقّيه اتصالات هاتفيّة من أرقام مجهولة تضمّنت تهديدات وشتائم.

أكّدت مصادر في الحزب الديموقراطي اللبناني الذي يرأسه الوزير طلال أرسلان أن مصير دائرة عاليه بالنسبة إلى المعارضة يرتبط بمصير الانتخابات عامّة، وبالتالي لا يُمكن التوافق في دائرة عاليه وحدها والاختلاف في الدوائر الأخرى.
**
البلد
بينت استطلاعات الرأي أن عدداً لا يستهان به من النواب الحاليين في فريقي 8 و14 آذار لن يكون على لائحة المرشحين في الانتخابات مع تغير ظروف معركة 2005.

بعد المعارك الانتخابية النقابية القاسية يتجه المعنيون الى طلب اعادة النظر في المنتسبين اليها فعلياً وقد بدأت عملياً نقابة المعلمين بهذا الأمر.

تعد مؤسسة عريقة لتنظيم ذكرى شهيد حملة اعلامية واسعة ومنسقة وستكون باباً لاعلان ترشيح وجه جديد لدخوله المعترك السياسي.
**
الشرق
أحزاب اشتكت من تراجع المساعدات الانسانية والعينية التي كانت تصلها من دول اوروبية وعلم انها لم تتلق اشعارا مسبقا بخفض المساعدات المشار اليها؟؟

نواب استغربوا دفاع مسؤول تكتلهم عن نظافة تياره من دون ان يأتي على ذكرهم!

مرجع ديني طلب من مستشاريه المقربين ابلاغ زواره انه يرفض ان يكون موقعه منبرا لحملات وسجالات سياسية؟؟
**
اللواء
لاحظ دبلوماسي عربي على هامش الاجتماع الوزاري ان العلاقات بين عواصم ذات تاثير ما زالت فاترة وتؤثر على تطبيع العلاقات سلبا

يسعى مرجع لتبني توجه في اللجان يسمح بادخال تعديلات طفيفة على سلسلة الرتب والرواتب تتعلق بقيمة الدرجة والتعويضات العائلية

عمم حزب بارز على كوادره العليا عدم الرد او الخوض على ما قاله رئيس حزب ينيني في مناسبة قبل اقل من اسبوع
**
المستقبل
عُلِم أن “كتيّبات” ومنشورات مطبوعة في سوريا توزّع في لبنان في إطار الحملة على دولة عربية كبرى وشخصيات لبنانية.

تؤكد جهات مطّلعة أن حزباً مكلّفاً في إطار 8 آذار بمهمات “خاصة” ضاعف ترسانته في أحياء العاصمة مرّات كثيرة عما كانت عليه في أحداث أيار.

ذُكر أن “مركزاً” روحياً كبيراً سيشهد في الساعات المقبلة زيارةً يقوم بها نائب سابق أكثر من الكلام أخيراً، وذلك في إطار لم يُعرف حتى الآن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى