إقتصاد وأعمال

شراكة نموذجية بين غرفة طرابلس الكبرى ووزارة الزراعة لدعم المزارع اللبناني

استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود بحضور رئيسة مصلحة الزراعة في طرابلس المهندسة سونيا الابيض ومديرة الغرفة الأستاذة ليندا سلطان ومدير مختبرات الجودة لدى الغرفة الدكتور خالد العمري وعدد من موظفي مصلحة الزراعة في الشمال.

رحب الرئيس دبوسي بالمهندس لحود مثنياُ على الشراكة النموذجية القائمة بين غرفة طرابلس الكبرى والقطاع العام ممثلاً بسعادة المدير العام المهندس لحود، مشددا على ضرورة العمل معاً بإيمان لتقديم الدعم والمساعدة للمزارع وكل مكونات القطاع الزراعي اللبناني.

وقال الرئيس دبوسي: لقد عملنا ولا نزال نعمل معاً بملفات كثيرة لا سيما الفحوصات المتعلقة بسلامة الامن الغذائي، وقد جاءت نتائج تلك الفحوصات خالية من أية جراثيم او أوبئة. ومن الطبيعي أن نلتقي دائما من أجل دعم منتجاتنا الوطنية سواء أكان ذلك على ارض الوطن أو بلدان الإنتشار لتطوير حركة صادراتنا الوطنية من أجل لبنان وإقتصاده وإنسانه والوقوف معاً في وجه كل التحديات التي تحول دون إنماء إقتصادنا ومجتمعنا.

من جهته المهندس لحود قال: لقد التقيت اليوم الرئيس دبوسي صديق وزارة الزراعة وسأقوم بجولة في منطقة شمال لبنان للإطلاع على الأوضاع الإقفتصادية والاجتماعية وعلى التجارب الناجحة التي تسجل في تلك المنطقة من اجل العمل على تعزيز حركة التكامل بين القطاعين العام والخاص والتعاون بالتالي على تسويق منتجات المطبخ اللبناني في أسواق بلدان الإنتشار وتطوير حركة الصادرات وطموحنا ان نستمر في العلاقة النموذجية مع غرفة طرابلس والرئيس دبوسي الذي أوجه له التحية على انجازاته ونجاحاته وكذلك على الدور التكاملي الذي تقوم به غرفة طرابلس مع باقي مختبرات القطاع العام.

ونقل المهندس لحود تحيات وزير الزراعة وفريق الوزارة للرئيس دبوسي ومجلس الادارة والفريق الإداري، مؤكدا الاستمرار في التعاون في محطات مقبلة من أجل تامين مصلحة المزارع اللبناني والقطاع الزراعي بكل مكوناته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى