الأخبار اللبنانية

بشور يستقبل رئيس رابطة علماء فلسطين

بشور يستقبل رئيس رابطة علماء فلسطين:
والبحث جدياً بارسال سفينة لبنانية الى غزة
في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني: المجتمع الدولي مدعو لفك الحصار عن غزة

استقـبل السيد معن بشور رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى العربي الدولي لحق العــودة

الشيخ داوود مصطفى رئيس رابطة علماء فلسطين، بحضور السيد مأمون مكحل رئيس جمعية شبيبة الهدى.
وقد جرى في اللقاء بحث في الوسائل الكفيلة بفك الحصار عن اهلنا في قطاع غزة .
وبعد اللقاء أدلى بشور بما يلي:
لقاؤنا اليوم مع فضيلة الشيخ داوود مصطفى رئيس رابطة علماء فلسطين للتداول في السبل والوسائل العملية لفك الحصار عن اهلنا في غزة، يأتي عشية اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والذي تحتفل به منظمة الامم المتحدة في كل ارجاء العالم.
ولقد كانت وجهات نظرنا متفقة أن التضامن الحقيقي مع شعب فلسطين لا يكون إلا بحركة دولية جادة وضاغطة للانسحاب الإسرائيلي من الاراضي المحتلة، ولاطلاق سراح الاف الأسرى والمعتقلين، وللحفاظ على هوية القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية، وهي عاصمة فلسطين، ولوقف الاستيطان ولهدم الجدار الذي اعلنت محكمة العدل الدولية لا شرعيته وانتهاكه لميثاق الامم المتحدة والقانون الدولي.
غير أن اول ما يتبادر الى الذهن في هذا اليوم العالمي هو قضية الحصار على قطاع غزة واهله الصابرين والصامدين، وهو حصار مزدوج يشارك فيه العدو والشقيق في آن، وينبغي على المجتمع الدولي أن يسعى الى كسر هذا الحصار الجائر واللانساني والذي يعتبر بمقاييس القانون الدولي جريمة ضد الانسانية.
لذلك، فنحن نتدارس مع عدد من الشخصيات والهيئات امكانية ارسال سفينة لبنانية محملة بالمواد الغذائية والطبية الى غزة كتعبير رمزي عن تضامننا القومي والانساني مع اهلنا المحاصرين في غزة، وسيعقد قريباً اجتماع وطني للتدارس في سبل وامكانية ارسال هذه السفينة بعد استكمال الاتصالات اللازمة.
ندوة اعلامية لبشور حول ملتقى حق العودة
ومن جهة اخرى وبمناسبة انتهاء أعمال الملتقى العربي الدولي لحق العودة في دمشق، ورداً على بعض التساؤلات المثارة على أهداف الملتقى ونتائجه، يعقد بشور ندوة إعلامية في تمام الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر الاثنين 1/12/2008 في دار نقابة الصحافة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى