الأخبار اللبنانية

اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 3 كانون الاول 2008

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 3 كانون الاول 2008

النهار

لاحظ قريبون من رئيس كتلة نيابية أن الحملات على جهات عربية تبدو “مبرمجة بامتياز” على ايقاع الاجندة السورية ضد الجهات نفسها.

انتقد مسؤول سابق “تعيير” الناس بقبول المساعدات ودعا الى “تركهم وشأنهم” واحترام مشاعرهم.

رأى نائب أكثري في “حصر كل موبقات زمن الوصاية السورية” بالثلاثي خدام – الشهابي – كنعان بأنه “استخفاف بعقول الناس”.

السفير

يقول بعض العائدين من “زيارات استكشافية” إلى واشنطن إنهم قد استنتجوا من بعض لقاءاتهم أن عودة السفير الأميركي إلى دمشق قد تأتي متزامنة مع “افتتاح السفارة السورية في بيروت”.

دولة عربية كبرى تعيش أزمة سياسية صامتة نتيجة تعديلات مباغتة متوقعة في أعلى قمة السلطة، خصوصاً أن أزمة “الوراثة” غير محسومة بعد.

تراهن بعض القوى السياسية على تعديل في سلوك دولة عربية مؤثرة بعد إحالة ممثلها الرسمي إلى التقاعد وتغيير مساعديه الفعالين.

المستقبل

ذكر أن مرجعاً روحياً مسيحياً بارزاً عاد قبل أيام الى لبنان من عاصمة مجاورة له فيها مقرّ ولن يكون حاضراً بمناسبة إحدى الزيارات.

عُلم أن فيلماً يصوّر إعتداءً تعرض له إعلامي الأسبوع الماضي موجود في حوزة التحقيقات.

لفتت أوساط متابعة الى أن مرجعاً نيابياً أبدى امتعاضه من حملة استهدفت دولةً عربية كبيرة وطلب من أوساطه شجبها.

اللواء

وُضعت حلقات اقتصادية في أجواء مخيفة عن العدد الإجمالي من اللبنانيين الذي يُمكن أن يُستغنى عنه في شركات عاملة في دول قريبة·

يجري تداول معلومات متضاربة عن حقيقة توجهات إدارة جديدة إزاء لبنان وقضايا الصراع في الشرق الأوسط·

بات بحكم المؤكد أن قطباً موالياً لن يُدخل تعديلات جذرية على لائحته التي تضم النواب الحاليين، في ضوء معطيات المعركة الانتخابية في الجبل·

الشرق

وزير سابق رفض المشاركة في لقاء سياسي يناقش موضوع الانتخابات النيابية من زاوية القانون الذي اقره مجلس النواب؟!

اوساط مرجع رسمي توقعت اعادة خلط الأوراق الانتخابية في منطقة بعلبك – الهرمل في حال “لم يحسن احد السياسيين البارزين سلوكه” تجاه المرجع المشار اليه!

مراجعات كثيفة تقوم بها جهة روحية مسيحية مع فاعليات اغترابية في محاولة لوقف التشرذم السائد في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم!

الأخبار

تمنّى النائب موريس فاضل على النائب سعد الحريري تبنّي ترشيح نجله حبيب مكانه عن المقعد الأرثوذكسي في طرابلس في الانتخابات المقبلة، إلا أن الحريري رد بأنه يفضّل ترشيح نجل فاضل الآخر روبير. وفي هذا الإطار، نقلت مصادر عن نادر الحريري قوله لمن فاتحه بالموضوع إن “عدم اختيار روبير يعني أن كل الخيارات مفتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى