الأخبار اللبنانية

“تيار المستقبل” وفاعليات نعوا الخطيب: ترك حياة حافلة بالعطاء والإنماء والتواضع

وطنية – نعى “تيار المستقبل” رئيس اتحاد مجالس رجال الأعمال اللبنانية – الخليجية سمير الخطيب “المغفور له بإذن الله، والذي رحل في هذه الأيام المباركة، وانتقل إلى رحمته تعالى، تاركا خلفه حياة حافلة بالعطاء والإنماء والتواضع”.

وقال في بيان: “برحيله، يخسر لبنان والإقليم رجلا كان صاخبا بهدوئه، بسعيه الدائم إلى الإنجاز وعمل الخير، بإنسانيته التي كانت تترك أطيب الأثر في قلوب الناس، ونخسر في تيار المستقبل صديقا عزيزا للرئيس الشهيد رفيق الحريري، وللرئيس سعد الحريري، وقف معنا وكان إلى جانبنا في كل المحطات بعد استشهاده”.

وختم: “إننا إذ نعزي أنفسنا برحيله، نتوجه بأحر التعازي القلبية إلى عائلته وأهله ومحبيه وكل من عمل معهم في الإقليم ولبنان والعالم العربي، سائلين المولى عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جنانه. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

“رواد لبنان”

كذلك نعته لجنة “رواد لبنان”. وقالت في بيان: “أبرز ما تعلمه سمير الخطيب ورسم معالم كل محطة من محطات حياته، هي الانتماء الوطني الصحيح، ومجموع القيم الأخلاقية والأمانة في التفكير والمناقشة والمشاركة بالرأي، والإيمان بالحرية والديموقراطية والقرار. يتألم عندما يرى أن الوطن أصبح بلا ذاكرة، وأجياله بلا تاريخ يعيشون زمنا مبهما يتشح بالغموض، لذلك كان يدعو اللبنانيين إلى مراجعة الذات وتوحيد الصفوف، وهمه من كل ذلك، أن يبقى لبنان واحدا موحدا لجميع ابنائه، فلبنان بمفهومه هو بلد الحضارة والوحدة ضمن التنوع وأرض القداسة، وهو وطن الإنسان”.

أضاف البيان: “لم يترك لحظة في حياته من دون نضال وكفاح من أجل مبادئه، وهو رجل العلم والمعرفة والثقافة. هو من الذين نحتوا الصخر بعزمهم وإصرارهم، ليسطروا تاريخ لبنان، وهو من الجيل الذي بنى علاقات رسخها مع الكبار وحافظ عليها وتمسك بها”.

وختم: “أسرة “الرواد” آلمها غيابه، طالبة له الراحة والجنان في رحاب الخالق، ولعائلته الكريمة بأحر التعازي القلبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى