ثقافة

وفد إداري من جامعة AUT زار طلاب الثانوية العامة ومسؤولي مؤسسة محمود عباس في مخيمي البداوي ونهر البارد

قام وفد من الجامعة الأميركية للتكنولوجيا AUT، مؤلفاً من مسؤولة العلاقات العامة الأستاذة فيروز رحمة، مدير فرع الكورة الدكتور باسم بخاش والمسؤولة الإدارية لفرع عكار الأستاذة شذى شديد، بزيارة لمخيميّ البداوي والبارد، وذلك بالتنسيق مع مؤسسة “محمود عباس”، تحت هدف الوقوف الى جانب طلبة الثانوية العامة ودعمهم في ظل هذه الظروف القاهرة.
استهل وفد جامعة ال AUT زيارته بلقاء مسؤولي مؤسسة “محمود عباس” في مخيم البداوي، وتوجهوا بعدها برفقة عدد من رابطة الطلبة الخريجين في المؤسسة، الى إجراء لقاءين مع طلاب الثانوية العامة. اللقاء الأول في مخيم البداوي، واللقاء الثاني مع عدد كبير من طلاب مخيم البارد، حيث تم توزيع الدليل الشامل لمئات من طلبة الثانوية العامة ممولة بالكامل من جامعة ال AUT، كما قدمت الجامعة منح كاملة لجميع الطلاب الفلسطينيين الذين يتم تسجيلهم عبر مؤسسة “محمود عباس”، مع تأمين وسائل النقل لهم مجاناً من والى الجامعة.
وتحدث وفد الجامعة مسهباً عن “الاختصاصات المتوفرة لديها وشراكاتها مع الجامعات الأجنبية والمؤسسات المحلية العامة والخاصة”.
ودار نقاش طويل وودي مع طلاب المخيميّن، حيث شكروا “المبادرة السخية للجامعة ودعمها لهم”. وشدد وفد جامعة ال AUT على ان “سبيل خلاص الشباب الفلسطينيين كما اللبنانيين من معاناتهم هو العلم، فهذا هو السبيل الوحيد الذي يخرجهم، على الصعيد الفردي كما الجماعي، من واقعهم المرير”.
وفي الختام، تم الاتفاق على قيام طلاب المخيمين بزيارة الجامعة قريبا للتعرف عليها وعلى ما تقدمه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى