الأخبار اللبنانية

فوز مجلس نقابة الصحافة الجديد بالتزكية

عقد المكتب الانتخابي لنقابة الصحافة المنصوص عنه في المادة 33 من النظام الداخلي،

والذي يتالف من رئيس واعضاء المكتب التنفيذي للنقابة، النقيب محمد البعلبكي ونائب النقيب جورج سكاف وأمين السر عبد الكريم الخليل وأمين الصندوق الياس عون اجتماعا خاصا بالموضوع في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم السابق في 6/12/2008 وذلك للاطلاع على الترشيحات المقدمة لانتخاب اعضاء المجلس الجديد والمقرر ان تجري في الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الثلاثاء في التاسع من كانون الاول الجاري.
واستعرض المكتب الانتخابي طلبات الترشيح فتبين ان عدد الذين تقدموا بترشيحاتهم القانونية بالاستناد الى احكام المادة 84 من قانون المطبوعات حسب الاصول المحددة في المادة 8 من النظام الداخلي هم :
– 12 مرشحا عن فئة المطبوعات السياسية اليومية الزملاء: محمد البعلبكي، غسان تويني، جورج سكاف، عبد الغني سلام، عبد الكريم الخليل، جوزف توتنجي، عوني الكعكي، رفيق خوري، حسين قطيش، كميل منسى، مالك مروة ومنصور مبارك .
– خمسة مرشحين عن فئة المطبوعات السياسية الموقوتة الزملاء: السيدة سوزان كرم شديد، طلال سلمان، وليد عوض، حسن صبره وجوزف بو عقل.
– مرشح واحد عن فئة الصحف غير السياسية والوكالات الاخبارية والنقلية والنشرات الاختصاصية، الزميل الياس عون .
وحيث انه لم يرد الى امانة سر النقابة اي ترشيح آخر. وحيث ان عدد المرشحين متطابق مع العدد المطلوب لعضوية كل فئة من الفئات التي يتألف منها مجلس النقابة قانونا. لذلك قرر المكتب الانتخابي بالاجماع: اعلان فوز المرشحين الثمانية عشر المذكورين اعلاه بالتزكية”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى