المجتمع المدني

الامتحانات الصحية لاختيار 100 شرطي بلدي

بدأت اليوم الامتحانات الصحية لاختيار 100 شرطي بلدي قسم الذكور بعدما كانت اللجنة الصحية قد قامت في المرحلة السابقة باجراء الكشف الطبي لأكثر من  357 فتاة ، ومن المتوقع أن يخضع أكثر من 625 شاباً للفحص الطبي موزعين على خمسة أيام وذلك في المركز الثقافي البلدي ( نوفل سابقاً ) ، ومن تتوفر لديه الشروط الصحية المطلوبة ينتقل للمرحلة الختامية والتي تتضمن الفحص الخطي ( اناث وذكور ) .
رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال أكد على الشفافية المطلقة في التعاطي مع امتحانات الشرطة البلدية والتي لن تختلف بتاتاً عن الدورة التي تم من خلالها تعيين ما يقارب من 100 اطفائي في اتحاد بلديات الفيحاء ، مشيراً الى أن الاختيار سيكون على أساس الكفاءات وليس المحسوبيات وهذا ما لم يكن سائداً في المرحلة السابقة مما يتيح المجالات واسعة أمام أبناء مدينتنا والذين يرغبون بالانتساب لمركز الشرطة بمنأى عن الدعم السياسي .
وناشد الرئيس الغزال كافة الجهات السياسية ضرورة التعاون مع بلدية طرابلس لما فيه مصلحة أبنائها .  
خالد صقر أحد الشباب المتقدمين للمباراة أكد على أن الفرصة اليوم متاحة أمام الشباب لاختيار الوظيفة التي من شأنها تأمين العيش الكريم لهم ، آملاً أن تستمر هذه المباراة بمنأى عن التدخلات السياسية والتي مللنا منها طيلة السنوات الماضية .
وختم صقر متوجهاً بالشكر للرئيس الغزال والذي يبدي استعداداً كاملاً للوقوف الى جانب أبناء مدينته .
من جهته علاء طقزلي شدد على أهمية المباراة والتي حسبما يبدو ستبقى بعيدة عن المحسوبيات بدليل بعض الزملاء والذين أشاروا الى أن القيمين على المباراة قد رفضوا الاستماع لأي مطلب سياسي في شأنهم مما يعني مصداقية هذه المباراة واعتمادها فقط على مبدأ الكفاءة ، نثمن عالياً جهود الرئيس الغزال والذي يبذل قصارى جهده في سبيل الحفاظ على شفافية الامتحانات .
رضوان السيد أشار الى أهمية اجراء امتحانات نزيهة في زمن قلت فيه النزاهة ، مشيراً الى أن الفرصة اليوم متاحة أمام الشباب لتأمين الوظيفة في زمن البطالة المستشرية نأمل النجاح باذن الله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى