فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” كانت تسمى فلسطين وصارت تسمى فلسطين

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن الفلسطينيين في ذكرى النكبة يؤكدون دوما تشبثهم وتمسكهم بحق العودة هذا الحق الثابت الذي لا يسقط بالتقادم كما ان النكبة بالنسبة الينا ليست يوما للذكرى فحسب بل هي واقع نعيشه في كل حين فالمخيمات الفلسطينية والتهجير القسري ومنع الفلسطينيين من العودة الى ديارهم كما وغيرها من المظاهر والمظالم انما تشير وبشكل واضح الى اننا لا نستذكر النكبة فحسب بل نعيشها ونراها ونلمسها في كل حين .
النكبة لن تدوم والفلسطينيون يزدادون كماً ووعيا وانتماء وتشبثا بثوابتهم وحقوقهم السليبة وان مقولة ” الكبار يموتون والصغار ينسون ” ثبت بطلانها لان هؤلاء الصغار هم الذين يتابعون المسيرة وهم الذين يدافعون عن وطنهم ويحافظون على كواشينهم ومفاتيح عودتهم وكلمة الاستسلام ليست موجودة في قاموسهم .
ان كل ظلم في هذا العالم له بداية وله نهاية ونحن على يقين بأن هذا الظلم التاريخي الذي لحق بشعبنا لا بد ان تكون له نهاية ونتمنى ان تكون نهاية هذه المأساة قريبة لكي ينعم الفلسطينيون بالحرية والكرامة التي يستحقونها والتي في سبيلها قدموا ومازالوا يقدمون التضحيات الجسام .
” كانت تسمى فلسطين وصارت تسمى فلسطين” ولا يضيع حق وراءه مطالب والفلسطينيون هم اصحاب هذا الحق مهما طال الزمن او قصر فدماء شهداءنا وتضحيات شعبنا لن تذهب هدرا وثمرتها ستكون الحرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى