مرأة وفن

كمال الغريبى : 4 مليار دولار لإعادة الإعمار و الأستثمار فى العراق

شهدت أليساندرا ريتشي ، الرئيس التنفيذي لوكالة ائتمان الصادرات الإيطالية “ساشى” و كمال الغريبي رئيس مجموعة ” GKSD” القابضة للاستثمار توقيع مذكرة تفاهم لتطوير سلسلة مشاريع فى مجالات متعددة منها الصحة و الطاقة و الزراعة في دولة العراق بإجمالى تكلفة 4 مليار دولار.

تعكس مذكرة التفاهم التى وقعت فى روما بين ريتشى و الغريبى الثقة الكبيرة فى مجموعة GKSD Investment Holding بأعتبارها الشركة الرائدة عالميًا في تخطيط وتطوير وإدارة المشاريع الطبية ، بدءًا من أعمال البناء وعمليات الاستحواذ ، إلى الطب العلمي و توفير الطاقة و التعليم و غيرها من المشاريع.

جاء توقيع المذكرة من جانب كمال الغريبي ليكون الرجل الاول فى المنطقة العربية الذى يفتح الباب بقوة لإعادة إعمار و الاستثمار فى العراق و تشجيع التجارة و المستثمرين الايطاليين للتوجة الى العراق و ذلك بضمان وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية “ساشى”.

قالت أليساندرا ريتشي رئيس تنفيذى وكالة ساشى : “يمثل هذا التوقيع خطوة مهمة نحو الشراكة التي ، نحن على يقين من أنها ستوفر فرصًا طويلة الأجل وتطورًا لكل من الشركات الإيطالية والعراق ، مع فوائد ملموسة للبنية التحتية العراقية .

أضافت ستسمح أسس توطيد التجارة بين البلدين للشركات الإيطالية الموجودة في العراق بالمشاركة في تنفيذ مشاريع مهمة ذات تأثير أجتماعي قوي في مجالات البنية التحتية والطاقة ، مع تحقيق النمو المستدام للشركات الإيطالية في العالم”.

فيما أكد كمال الغريبى رئيس مجموعة “”GKSD القابضة و رئيس مجلس الشركات الأوروبي لإفريقيا والشرق الأوسط أن” العراق مر بفترات طويلة من الأزمات وإنعدام الأمن ، خرج منه بفضل حكومة قوية بقيادة المهندس محمد شياع السّوداني رئيس مجلس الوزراء بإعادة الاستقرار إلى البلاد إضافة الى رغبة الشعب العراقى فى النمو و إعادة إعمار بلاده .

أضاف الغريبى سعيد للعمل فى العراق أرض التّاريخ والصّمود والإبداع و سنمضي قدما في تحقيق وتنفيذ مشاريع صحية ولوجيستية في مجالات مختلفة في العراق بالتعاون مع وكالة “ساشى” و بنوك إيطالية لتشهد العراق طفرة غير مسبوقة فى مجالات مختلفة من خلال التعاون الايطالى العراقى و كذلك منطقة الشرق الاوسط.

و دعا الغريبى الشركات العربية التوحد و للاستثمار فى العراق .. كما دعا الشركات المصرية و المستثمرين المصريين ايضا للمساهمة فى اعادة اعمار و الاستثمار فى العراق كى تعود دولة قوية امنة مستقرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى