الأخبار العربية والدولية

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان ظاهرة العنف وجرائم القتل المنتشرة

في بلادنا يجب ان نتصدى لها جميعا بالثقافة والفكر والتوعية واطلاق المبادرات الخلاقة “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن ظاهرة العنف وجرائم القتل المستشرية في بلادنا وفي ارضنا المقدسة انما هي ظاهرة خطيرة تحتاج الى معالجة تربوية دينية واخلاقية وانسانية ووطنية .
ان هذه الجرائم المروعة التي باتت ظاهرة منتشرة في اكثر من مكان في بلادنا وفي ارضنا المقدسة انما تحتاج منا جميعا الى ان يقوم كل واحد منا بواجبه في مواجهة هذه الافة وانتشار السلاح وجرائم القتل والعنف هنا وهناك .
ان منابر دور العبادة يجب ان يكون لها دور فاعل في هذا المضمار كما والمؤسسات التعليمية والاكاديمية والتربوية والاعلامية وسواها فكل واحد منا يجب ان يقوم بدوره في تربية ابناءنا تربية صحيحة بعيدة عن ثقافة العنف والسلاح والقتل والموت .
علموا ابناءكم ان الحياة هي هبة الهية ومن يعتدي على حياة الانسان انما يعتدي على الارادة الالهية ، علموا ابناءكم بأن الانسان خلق لا لكي يكون قاتلا ومجرما ومتفننا في استعمال سلاحه بل خلق لكي يكون فاعلا للخير وداعية للرحمة والالفة والقيم الانسانية، علموا ابناءكم بأن ثقافة الانتقام لا تحل مشكلة بل تزيد المشاكل تعقيدا فكل خلاف كبيرا كان ام صغيرا يمكن ان يعالج من خلال الحوار والتفاهم وتدخل رجال الاصلاح ورجال الدين .
نحن بحاجة الى مبادرات خلاقة لمعالجة ما وصلنا اليه ووقف حد لهذه الجرائم المروعة التي تدمي القلوب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى