رياضة

مشاركة مواطنات إماراتيات في معرض الصيد والفروسية ببيع الصقور لأول مرة \ كتب إبراهيم عمران

تخلال الدورة الحالية لمعرض الصيد والفروسية تسجيل قيام مجموعة من المواطنات الإماراتيات ببيع الصقور لأول مرّة في تاريخ المعرض من خلال جناح شركة الشراغة للصقارة، وهم ثلاث شقيقات،

وأوضحت مريم محمد الظاهري، ، أنها وشقيقتيها يقفن في جناح بيع الصقور بالمعرض بهدف بيع الصقور للمرة الأولى وتسجيل حضور المرأة الإماراتية في هذا المجال التجاري المهم.

وأشارت إلى أنهن يستوردن الصقور من أبرز المزارع المتخصصة في تربية أفضل أنواع الطيور، وتمكّن من توفير طيور من 8 أنواع مختلفة من بينها النوعين الشهيرين “قرموشة” و “بيور”، وتصل قيمة أغلى صقر يتم عرضه للزوار في المعرض من قبلهن إلى 35 ألف درهم.

وبالإضافة إلى بيع الصقور، قامت المواطنات الإماراتيات بتوفير جميع المستلزمات والأدوات التي يحتاجها الصقار في تربية الطيور وفي رحلات الصيد المختلفة.

وأكدت أنّ مشاركتهن تعكس حضور المرأة الإماراتية ودخولها بقوة في مجال تجارة الصقور وأدوات الصيد، مُعبّرة عن شكرها وتقديرها لكل من يُساندهن في هذه المبادرة، التي هي خطوة هامة في تعزيز دور المرأة في المجالات التجارية والاقتصادية، وتعكس تطوّر وتقدّم المرأة الإماراتية في مختلف المجالات والصناعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى