الأخبار اللبنانية

الشعار يلتقي وفداً إسترالياً وجه اليه الدعوة لزيارتها

طرابلس – عبد القادر الأسمر
أعلن مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار انه بصدد تشكيل لجنة للمغتربين في دار الفتوى بطرابلس

تعنى بالتواصل مع أبناء الشمال في المغتربات كافة وتسعى الى زيارتهم وتفقد أحوالهم وشؤونهم والاطلاع على حاجياتهم وخصوصاً على الصعيد الثقافي والتربوي والديني.
وكان المفتي الشعار قد التقى وفد “جمعية الوحدة العربية الاسلامية” في سدني-استراليا برئاسة الشيخ مالك زيدان قدموا له التهنئة بمناسبة عودته من أدااء فريضة الحج واطلعوه على واقع الجالية اللبنانية في استراليا بصورة عامة وأبناء طرابلس والشمال بصورة خاصة, والذين يقارب عددهم المليون شخص هم في حاجة الى توثيق الصلة مع وطنهم الأم ويترقبون زيارةمسؤول ديني كبيريتفقد اوضاعهم ويتواصل مع مشاكلهم.
وأكد الشيخ زيدان ان المسلمين في استراليا مواطنون صالحون ويرفضون الارهاب وينبذون التطرف, ولكنهم في حاجة الى من يشعرهم باستمرار الصلة معهم ومع قضاياهم أسوة بسائر الطوائف.
ودعا الوفد المفتي الشعار الى زيارة استراليا بناء لالحاح أبناء جاليات طرابلس والمنية والضنية وعكار لما سمعوه عن دوره وحكمته  وأكد المفتي الشعار قبوله هذه الدعوة التي وجهت اليه ايضاً من عدة وفود اغترابيةمن ابناء الجالية العثمانية في استراليا زارته مؤخرا مشيرا الى قرب تشكيل “لجنة للمغتربين “للاهتمام بهم على المستويات كافة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى