إجتماعيات

بيان شجب واستنكار, ما تقوم به إسرائيل “جريمة إبادة”.

أكّد “الإتحاد العربي للمرأة المتخصّصة” إنَّ إسرائيل، وكعادتها، تنتهك القانون الدولي لحقوق الإنسان، والقانون الجنائي الدولي، وإنَّ الإعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، تخطّت كل المعايير الإنسانية والأخلاقية، وهي شكل من أشكال العنصرية بحق الشعب الفلسطيني.
ودعا الإتحاد، إلى إحترام المادة الثانية من الميثاق العربي لحقوق الإنسان: “إنّ للشعوب كافة الحق في مقاومة الإحتلال الأجنبي”.
أضاف البيان، إنَّ إسرائيل تُمعن في التنكيل والممارسات القمعية، القائمة على القتل والتدمير وهدم المنازل وتهجير الفلسطينيين، وتخطّي كل السقوف الإنسانيّة، وتشويه الحقائق وإعتماد سياسة إعلامية كاذبة ومُضلّلة.

لذا من الواجب شجب هذه المصادرة الصهيونية لحق الشعب الفلسطيني، وإعلاء الصوت مدوّيًا في وجه جرائم إسرائيل وإعتبارها جرائم إبادة جماعية لم تسلم منها الأطفال والنساء، بالإضافة إلى إرتكابات تنتهك كل المواثيق الدولية.
يَهيب الإتحاد العربي للمرأة المتخصّصة في لبنان وكافة فروعه الإقليمية، بكل أصحاب الضمائر الحيّة، العربية والعالمية، الإعلامية والحقوقية، بِدَعم الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المشروعة، ورفع الظلم عنه، وهي مظلومية شعب بأكمله وصاحب حقّ، يُجاهد في سبيل استرجاع حقوقه ونُصرته في معركته الوجودية.

ناريمان الجمل
القائم بالأعمال في الإتحاد العام
ورئيسة فرع لبنان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى