الأخبار اللبنانية

المؤتمر الشعبي اللبناني يندد بالقصف الصهيوني على المدنيين في شبعا والذي أدى إلى استشهاد شقيق الاخ المناضل يحيى علي وزوجته

ندد المؤتمر الشعبي اللبناني بالقصف الصهيوني الإرهابي على المدنيين في بلدة شبعا الأبية وادى إلى استشهاد الحاج خليل أسعد علي وزوجته بعد استهداف منزلهما بقذيفة مباشرة من الاحتلال.

وأوضح البيان ان الشهيد خليل هو شقيق الاخ المناضل في المؤتمر الشعبي اللبناني وهيئة أبناء العرقوب، يحيى اسعد علي الذي قاد الانتفاضة الشعبية ضد الاحتلال الصهيوني عام 1987 ورفض مع ابناء شبعا الابطال، ادارته المدنية وتعليم العبرية في العرقوب، فأقدمت قوات الاحتلال الصهيوني على ابعاده مع عائلته ومع شقيقه الشهيد خليل، وحوالي ثمانين مناضلاً من ابناء شبعا، خارج ما كان يعرف في حينه الشريط الحدودي، الى ان عادوا جميعا منتصرين بعد التحرير عام 2000.

ولفت البيان إلى أن هذه الجريمة الصهيونية تضاف إلى سجله الوحشي في استهداف المدنيين، وضربه عرض الحائط باتفاقية جنيف، وتظهر مدى العجز والهلع والتخبط الذي يعاني منه الاحتلال امام ضربات المقاومتين اللبنانية والفلسطينية.

وطالب المؤتمر الشعبي الحكومة اللبنانية برفع شكوى أمام مجلس الأمن والمحكمة الجنائية الدولية ضد العدو على جريمة اليوم وأمس، مشيرا إلى أن دماء الشهيد خليل علي وزوجته وقبلهما الشهيد عصام عبدالله، ستنتصر على العدو وتضيء الطريق لتحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا.

وتوجه المؤتمر الشعبي بخالص تعازيه إلى الاخ المناضل يحيى علي وعائلة الشهيدين واخواننا في هيئة ابناء العرقوب وعموم ابناء بلدة شبعا.. سائلا الله سبحانه وتعالى أن يتغمدهما بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جنانه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى