رياضة

بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيسها “سيتي كلوب” تشجع 1.5 مليون مغربي على ممارسة الرياضة .. عبد المجيد رشيدي

تجسيدا للتوجيهات الملكية المتبصرة الرامية إلى تطوير الرياضة ببلادنا، وفي غمرة الأخبار الرياضية السارة التي أعلن عنها جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، والمتمثلة في ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030، وهو الترشيح المشترك، الذي يعد سابقة في تاريخ كرة القدم. وبمناسبة الذكرى العاشرة من تأسيسها، تكشف مجموعة “سيتي كلوب” المملوكة لـ “Nation Sportive”، عن منصتها الجديدة لجلب 1.5 مليون مغربي ومغربية من أجل ممارسة الرياضة.

وفي ذات السياق قال “جوناثان هاروش” رئيس “Nation Sportive”: “مع أزيد من 60 تخصصًا، وخمس علامات تجارية للياقة البدنية بما في ذلك اثنتان مختلفتان، واحدة منها هي “UFC GYM” بعقد الامتياز الرئيسي “Master Franchisé” في إفريقيا وفرنسا، بالإضافة إلى MBA School، وشركة Matrix، وLesmills، وNASM، وهو مفهوم جاهز للشراكة بين القطاعين العام والخاص، وفتح فروع في الولايات المتحدة وأوروبا، إنه بالتأكيد “سيتي كلوب” الأكبر بكثير والذي تدعمه اليوم “Nation Sportive”، والذي يضرب موعدا لزبنائه وفِرقه وشركاؤه”. وأضاف “جوناثان هاروش” : “بمناسبة الذكرى العاشرة لـ”سيتي كلوب”، أردت أن أحتفي بالرؤية العالمية للمغرب الذي يدعمها جلالة الملك محمد السادس، من خلال جلب أفضل الرياضات العالمية إلى بلدي وتصدير أفضل ما يتم تقديمه هنا إلى العالم”.

أسست “سيتي كلوب” بعد مضي 10 سنوات “Nation Sportive”، وهو جهاز استثماري في مجال الرياضة ذو نطاق دولي ومغربي بنسبة 100%، والأهم من ذلك، أن “Nation Sportive” تجسد بوضوح رؤية “جوناثان هاروش” من خلال اسمها المؤسساتي، كما تهدف في المستقبل إلى تشجيع مليون ونصف مليون مغربي ومغربية على ممارسة الرياضة بشروط مرنة للغاية من حيث قرب الموقع والأسعار في بيئة ممتازة، وبالتالي، تنفذ “Nation Sportive” رؤيتها عبر عدد من الركائز، مبنية حول أشهر علاماتها التجارية لديها “سيتي كلوب”.

ومن بين هذه الركائز، نجد العلامات التجارية الأخرى للياقة البدنية: “La Cité des Sports”، مع أكثر من 60 تخصصا رياضيًا، وUnique ضمن الفئة الفاخرة، و”Unique Elle”، وهي علامة تجارية مخصصة للنساء، و”City Parc”، العلامة التجارية العملاقة المتخصصة في تطوير وتأهيل البنية التحتية الحضرية في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص، وأول مشروع تجاري في هذا الإطار يقع في وجدة، وأخيرًا، Moov وهي علامة تجارية تهدف إلى التوسع بناءً على نموذج مبتكر لـ “الامتياز المشارك”، وفي هذا السياق، يوضح “جوناثان هاروش”: “الأمر يتعلق بفتح الباب أمام المستثمرين لإنشاء الأنشطة الخاصة بيهم في مجال اللياقة البدنية، مع ضمان مشاركتهم في رأس المال الخاص بمجموعتنا، كضمان لاستدامة والربحية”.

في غضون 10 سنوات، خدمت مختلف علامات مجموعة “Nation Sportive” ما لا يقل عن مليون زبون، في وقت أو آخر، بما في ذلك قاعدة سنوية مستقرة تتراوح حاليًا حول 200,000 ممارسا، بشكل رئيسي في شبكة واسعة من “سيتي كلوب” على الصعيدين الوطني، كما تسعى مجموعة “Nation Sportive” الفاعل والرائدة في هذا القطاع بلا منازع، في الذكرى العاشرة لعلامتها البارزة “سيتي كلوب” إلى التحدّي والتفوق على نفسها بصورة أكبر وأقوى وأبعد، وبناءً على ذلك، ستفتتح “Unique” مراكزها في كل من فرنسا والولايات المتحدة وبعض دول الخليج. بالإضافة إلى صفتها حاصلة على عقد الامتياز الرئيسي “Master Franchisé” لـ “UFC Gym”، ستوسع “Nation Sportive” هذه العلامة التجارية في إفريقيا وفي فرنسا كذلك.
منذ عدة سنوات، كانت المجموعة هي المورد الرسمي لمعدات اللياقة “Matrix” بالمملكة، لكن وبفضل وجود “UFC Gym” و”المدرسة MBA” و”LesMills” و”NASM” لتكوين المدربين وبالإضافة إلى شراكات استثنائية أخرى في الأفق، أصبحت “Nation Sportive” اليوم رائدة في مجال الرياضة في أفريقيا في مجال اللياقة البدنية والفنون القتالية والتدريب وكرة السلة.

هذا ليس كل شيء: لننفذ كل هذا في الأوقات المحددة، ستبدأ المجموعة مرحلة حاسمة عبر مشاركة نموها مع مستثمرين مختارين بعناية لفتح فروع في المغرب وأفريقيا، حيث تطلق “Nation Sportive” نموذج الامتياز المشترك، وهو نموذج هجين بين الامتياز التقليدي واستثمار المجموعة في رأس مال أصحاب الامتيازات، هذا النموذج يوفر الضمانات اللازمة لجميع المتداخلين: البطائق الدولية، علاماتنا التجارية، أصحاب الامتيازات والممتلكات، الموظفين، البنوك وخاصة الزبناء.
وأبرز “جوناثان هاروش” قائلا : “نتوفر بالفعل على أكثر من 150 طلبًا قيد الدراسة في جميع أنحاء التراب الوطني، حيث حددنا نماذج الحسابات الخاصة بنا بدقة إمكانيات كل منطقة ومستويات الربحية. بالإضافة إلى ذلك، تواصل “Nation Sportive” تواصل توسيع أعمالها بملكيتها الخاصة، وأول نادٍ في العالم وربما الأكبر، وهو “UFC Gym”، سيفتح أبوابه قريبًا في منطقة البرنوصي بالدار البيضاء”. وأخيرًا يضيف “هاروش”، بالنسبة للشركاء العموميين الذين يرغبون في القيام بذلك، في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ستأخذ “City Parc” أبعادًا جديدة تمامًا بعد تنفيذ مشروعها التجريبي في وجدة. وختم “جوناثان هاروش” كلامه : “لدي مشروع أولمبي للمغرب، إذ أعتقد أنه من خلال 60 نشاطًا مختلفًا نقدمه في أكثر من 150 موقعًا، بجانب مدربين مكونين خصيصًا لاكتشاف المواهب وشراكات مع الجامعات الملكية، يمكن لـ “Nation Sportive” أن تقوم في المستقبل على تكوين الأبطال في مختلف الرياضات الأولمبية وذلك على المدى الطويل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى