فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” الفلسطينيون يستحقون ان يعيشوا بحرية في وطنهم مثل باقي شعوب العالم

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن الفلسطينيين هم شعب يعشق الحياة والحرية والكرامة والتي في سبيلها قدموا ومازالوا يقدمون التضحيات الجسام .
كل شعوب العالم تقريبا نالت حريتها وتحررت من كافة انواع الاستعمار والاحتلال الا شعبنا الفلسطيني الذي ما زال حتى اليوم يعاني من الاحتلال والاستعمار وممارساته الظالمة.
لن يكون هنالك سلام بدون حرية الشعب الفلسطيني الكاملة وتحقيق امنياته وتطلعاته الوطنية وثوابته واي حديث عن السلام بدون تحقيق امنيات وتطلعات شعبنا هو في الواقع ليس سلاما بل استسلاما والفلسطينيون لن يقبلوا بالاستسلام ولن يرفعوا الراية البيضاء كما يراد لهم اين يكونوا .
منذ عشرات السنين والفلسطينيون يعانون من الاحتلال وما اكثر النكبات والنكسات والحروب التي تعرض لها شعبنا ولكن وبالرغم من كل الالام والاحزان فالفلسطينيون متمسكون بثوابتهم وانتماءهم لاقدس بقعة في هذا العالم .
نتمنى ان تتواصل الهدنة في غزة فلا نريد للحرب ومشاهدها المؤلمة ان تعود وغزة يسودها الدمار والالام والاحزان على احبة قتلوا بطريقة همجية مروعة .
كفانا دمارا ودماء وآلاما واحزانا وآن لهذا الشعب ان يعيش بسلام في وطنه وفي ارضه المقدسة .
لسنا دعاة حروب وقتل وعنف وارهاب وهي مظاهر نرفضها جملة وتفصيلا بل نحن دعاة عدالة ودفاع عن الكرامة الانسانية والفلسطينيون يستحقون ان ينعموا بحرية حرموا منها ولسنين طويلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى