فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نتمنى من العالم ان يلتفت الى الكارثة الانسانية في غزة وان يساهم الجميع في وقف هذه الحرب

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في حديث اذاعي صباح هذا اليوم بأن كنائس القدس اكدت دائما على موقفها الثابت المنادي بتحقيق العدالة والتي بدونها لا يمكن ان يكون هنالك سلام حقيقي وكنائسنا دعت دوما الى نبذ الحروب وثقافة القتل والدمار والخراب ، ولذلك فإن كنائسنا ورؤؤساء الكنائس ينادون دوما بأن تتوقف الحرب لان الذين يدفعون فاتورة هذه الحرب هم من المدنيين الابرياء وخاصة شريحة الاطفال ، ونحن بدورنا نشدد على ضرورة وقف الحرب حقنا للدماء ووقفا للدمار فنحن كنا وسنبقى دوما رافضين للحروب ولثقافة الدمار والموت والانتقام ومنادين بثقافة الرحمة والمحبة والاخوة .
ان اهلنا في غزة يتعرضون لهذه الحرب والتي ادت الى كثير من المآسي الانسانية فالدماء والالام والاحزان والدمار منتشرة في كل زاوية من زوايا القطاع .
نتمنى ان تنجح الجهود المبذولة من اجل وقف هذه الحرب ونتمنى من الحكام في هذا العالم وخاصة في الغرب ان تكون لهم اسهاماتهم في وقف هذه الحرب والتي انعكاساتها ستكون كارثية على الجميع .
نحن نرفض استهداف المدنيين كافة المدنيين ومن يدفع فاتورة هذه الحرب انما هم المدنيون وخاصة الاطفال الذين يموتون بطريقة مروعة .
اوقفوا الحرب سريعا فلم يعد من الممكن ان نستمر في هذه الحالة والاوضاع في غزة تزداد مأساوية .
نرفع الدعاء الى الله في هذا الموسم الميلادي بأن ينير القلوب والعقول لكي تعود الى صحوتها وانسانيتها وليعمل جميع جبابرة هذا العالم من اجل وقف دائرة العنف والحروب وتحقيق العدالة في ارض غيبت عنها العدالة ولسنين طويلة .
نتضامن ونتعاطف مع كافة المدنيين في غزة ضحايا الحرب ونتمنى ان يلتفت العالم اليهم والى محنتهم والكارثة الانسانية التي يعيشونها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى