فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” 100 يوم والنزيف ما زال مستمرا ومتواصلا فالى متى سوف تستمر هذه الكارثة الانسانية الغير مسبوقة

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأنه قد مر 100 يوم وما زال نزيف غزة مستمرا ومتواصلا فمنذ 100 يوم ونحن نعيش هذه المأساة المروعة والتي ادت الى تدمير مساحة كبيرة من القطاع وادت ايضا الى تشريد ونزوح الغالبية الساحقة من سكان القطاع الى اماكن اكثر امنا.
نتسائل مع المتسائلين الى متى سوف تستمر هذه المأساة والمعاناة ؟ فأهل غزة لا يستحقون أن يُعاملوا بهذه القسوة وكأنهم بشر من الدرجة العاشرة .
اهل غزة هم بشر خلقهم الله كما خلق كل انسان في هذا العالم وهم لا يستحقون بأن يعاملوا بهذه القسوة والعنجهية ومنذ 100 يوم لم تتوقف الصواريخ والقصف الممنهج التي ادى تدمير البنية التحتية والمنازل على ساكنيها .
100 يوم ونحن نناشد في كل يوم بضرورة ان تتوقف هذه الحرب وسنبقى ننادي بضرورة ان تتوقف الحرب لعل نداءنا يصل الى حيثما يجب ان يصل .
نقف الى جانب اهلنا في غزة المنكوبة وفي الضفة المستهدفة وفي القدس التي يتم التآمر عليها فنحن في وضع كثرت فيه المؤامرات والمشاريع الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية ولكن مآلها الفشل الذريع لانه لا توجد هنالك قوة في هذا العالم قادرة على شطب وجود الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة .
كان الله في عون اهلنا في غزة الذين تنهمر عليهم القذائف بسائر اشكالها والوانها وكأن غزة قد اضحت حقل تجارب لكل هذه الاسلحة التي اوتي بها من اماكن متعددة في هذا العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى