فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” الضفة الغربية مستهدفة حيث المداهمات والاعتقالات والاقتحامات في كل مكان

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن الضفة الغربية تتعرض لاقتحامات واعتقالات واغتيالات في اطار رسالة واضحة تلطقها السلطات الاحتلالية بأن كل فلسطيني في هذه الارض هو مستهدف ومستباح ، والجيش وسياراته يجولون ويصولون في المدن والبلدات والمخيمات والمحافظات الفلسطينية بطريقة استفزازية وكأنهم يريدون ان يقولوا لنا جميعا بأننا نحن اسياد هذه الارض وانتم الاغيار ، ونحن الذين نحكم في هذه الارض وانتم عابري سبيل في هذه البقعة المباركة من العالم .
ما ابشع هذه الممارسات التي هي ابعد ما تكون عن قيم العدالة واحترام الكرامة الانسانية .
اين هم اولئك الذين اشبعونا خطابات رنانة عن سلام مزعوم لم نرى منه شيئا على الارض سوى مزيد من القمع والظلم والاضطهاد واستهداف شعبنا .
عن اي سلام تتحدثون والفلسطينيون مستهدفون في كافة تفاصيل حياتهم ، فغزة هي ساحة حرب وكذلك الضفة الغربية مستهدفة هي ايضا بأساليب وانماط متعددة اما المؤامرة الكبرى فهي في القدس الابية التي يراد تزوير تاريخها والنيل من هويتها وطمس معالمها وطابعها .
الفلسطينيون يتعرضون لهذه المظالم والعالم ينظر الينا والقادة السياسيون في الغرب بغالبيتهم لا يحركون ساكنا لا بل بعضهم هو شريك في الجريمة المرتكبة بحق شعبنا الفلسطيني.
نقول بأن القضية الفلسطينية هي انبل واعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث وبما ان الفلسطينيين هم اصحاب هذه القضية فيجب ان يرتبوا اوضاعهم الداخلية وترتيب بيتهم الفلسطيني نحو ما هو افضل .
الحال الفلسطيني يحتاج الى ما هو جديد ويحتاج الى نقلة نوعية نحو ما هو افضل واحسن لهذا الشعب امام هذا الكم الهائل من التحديات والمؤامرات والمشاريع المشبوهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى