فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” القدس مدينة ايماننا وانتماءنا ” سيادة المطران عطا الله حنا : ” القدس مدينة ايماننا وانتماءنا

القدس – استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا كنسيا من ايطاليا حيث استقبلهم سيادته في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم ومثمنا الرسالة التي يحملونها وهي المطالبة بوقف الحرب واحقاق العدالة وتحقيق الحرية لشعبنا الفلسطيني .
وقال سيادته في كلمته الترحيبية بأننا نقدر ونثمن عاليا كافة الاصوات المنادية بتحقيق العدالة في هذه الارض المقدسة وهؤلاء الاحرار منتشرون في سائر ارجاء العالم ، فالضمير الانساني موجود في كل مكان وان كان بعض الحكام في الغرب مشاركون ومنخرطون في هذا العدوان بأساليب متنوعة ومختلفة .
قال سيادته بأن صوت الكنيسة في كل مكان يجب ان يكون صادحا بالحق ولا يجوز ان نخاف من اية جهة سياسية او ان نتردد من ان نقول كلمة الحق التي يجب ان تقال حتى وان ازعجت جبابرة هذا العالم ، رسالة كنائسنا في هذه الارض هي رسالة سلام ومحبة واخوة والتفات لكل انسان متألم ومظلوم ومعذب ، فنحن لا نؤمن بالحروب ولا نؤمن بالعنف والقتل بل نؤمن بالقيم الانسانية واحترام حق الانسان في ان يعيش بحرية وكرامة بعيدا عن كل هذه المظالم والممارسات اللانسانية واللاحضارية.
يسعدنا أن نستقبلكم في مدينة القدس التي نسكن فيها بأجسادنا ولكنها ساكنة في وجداننا كما هي ساكنة في وجدان كل انسان حر في هذا العالم.
القدس مدينة السلام والمدينة المقدسة في الديانات التوحيدية الثلاث ، انها مدينة لها فرادتها وخصوصيتها وهي تختلف عن اي مدينة اخرى في هذا العالم ففيها التاريخ والحضارة والمقدسات .
انها مدينة ايماننا وانتماءنا وهي العاصمة الروحية والوطنية لشعبنا والفلسطينيون يعاملون في المدينة المقدسة كالغرباء في حين ان هذه المدينة هي مدينتهم وحاضنة اهم مقدساتهم وجذورهم عميقة في تربتها .
يجب ان نرفع الصوت عاليا في كل مكان في هذا العالم بضرورة ان تتوقف الحرب وما يحدث في غزة لا يمكن ان يستوعبه عقل بشري والمسيحيون في غزة يعانون كما هو حال كل ابناء شعبنا هناك ، فلنرفع الصوت عاليا مطالبين بوقف الحرب حقنا للدماء ووقفا للدمار لعل هذا الصوت يطرق ابواب المسؤولين والسياسيين وجبابرة هذا العالم لكي يعودوا الى انسانيتهم ولكي يعملوا من اجل وقف الحرب وهم قادرون على ذلك ان ارادوا .
وضع سيادته الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس من استهداف للقدس كلها ومن استهداف للحضور المسيحي كما وقدم للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى