فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” سنبقى نطالب بوقف الحرب شاء من شاء وابى من ابى

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا ومنذ اليوم الاول للحرب ونحن نناشد ونطالب بوقف هذه الحرب الدموية التدميرية والتي يدفع فاتورتها الابرياء والمدنيين وخاصة شريحة الاطفال .
لم تتوقف النداءات والمناشدات المطالبة بوقف الحرب ولكن يبدو بأن هذه النداءات لم تصل الى حيثما يجب ان تصل وان وصلت فإن اولئك الذين تصل اليهم ينطبق عليهم القول لهم اذان ولا يسمعون ولهم عيون ولا يبصرون .
وقد اعمت الكراهية قلوبهم والجنوح نحو العنف والقتل بصرهم و بصيرتهم .
سنبقى نطالب بوقف هذه الحرب والتي ادت الى هذا الكم الهائل من المآسي الانسانية فمشاهد الموت والدمار في غزة ليست مشاهد روتينية بل هي مشاهد تشير وبشكل واضح الى عمق المأساة التي يتعرض له اهلنا هناك.
لسنا تابعين لاية جهة سياسية او لاي فصيل سياسي وعندما نطالب بانهاء الحرب ووقفها انما نقوم بهذا من منطلقات انسانية بالدرجة الاولى لان اولئك الذين يُقتلون في غزة هم بشر خلقهم الله كما خلق كل انسان ويحق لهم ان يعيشوا بحرية وسلام مثل كل انسان في هذا العالم .
اولئك الذين يُقتلون هم ابناء شعبنا وهم اهلنا ، ونزيف غزة هو نزيفنا جميعا ومن واجبنا ان نرفع الصوت عاليا مطالبين بوقف هذه المحنة وهذه المأساة المروعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى