فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” في اسبوع الصلاة من اجل وحدة المسيحيين نرفع الصوت عاليا من اجل انهاء الحرب

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن الكنائس المسيحية في القدس تلتقي خلال هذا الاسبوع في امسيات صلاة وتأمل وذلك بمناسبة اسبوع الوحدة بين المسيحيين ، ونحن بدورنا نصلي ونسأل الله بأن تتحقق هذه الوحدة واولا وقبل كل شيء ان تسود المحبة والتي بدونها لا يمكن ان يكون هنالك شيء .
ادعو الكنائس المسيحية في القدس كلها والتي تصلي في هذا الاسبوع من اجل الوحدة بأن يكون هنالك تعاون بين الكنائس من اجل الحفاظ على الحضور المسيحي المستهدف والمستباح في هذه المدينة المقدسة فقد تراجعت اعداد المسيحيين بشكل دراماتيكي ولا نريد ان تتحول الكنائس الى متاحف بل نريدها ان تكون نابضة بالحياة فالكنيسة ليست كنيسة الحجر بل كنيسة البشر.
كما ونتمنى من الكنائس ان تتعاون فيما بينها من اجل اعلاء الصوت عاليا دفاعا عن الشعب الفلسطيني المظلوم ومن اجل المطالبة بأن تتوقف هذه الحرب التي تستهدف غزة والتي يدفع فاتورتها الابرياء والمدنيين .
نحن نرفض مظاهر العنف والقتل والحروب بكافة اشكالها والوانها وانحيازنا يجب ان يبقى للحق والعدالة ونصرة المظلومين ولذلك فإنه من واجب كنائسنا كلها ان تعمل من اجل ان تتحقق العدالة في هذه الارض التي غيبت عنها العدالة ولسنين طويلة .
فلنرفع الصوت عاليا معا وسويا من اجل ان تتوقف الحرب حقنا للدماء ووقفا للدمار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى