فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” القدس مدينة السلام ولكن سلام القدس مغيب بغياب العدالة

القدس – استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا كنسيا من نيوزيلاندا حيث رحب بهم سيادته في كنيسة القيامة مقدما لهم شرحا تفصيليا عن تاريخ هذا المكان المقدس والذي يعتبر من اهم المواقع المسيحية في بلادنا وفي عالمنا .
وقال سيادته بأننا سعداء بوجودكم في مدينتنا المقدسة وقد اتيتم لكي تنقلوا رسالة التضامن مع شعبنا وخاصة في ظل هذه الاوضاع العصيبة ، رسالة بإسم الكنائس في بلادكم وباسم شعبكم ونحن بدورنا نقول بأننا اوفياء لكل من يقول كلمة الحق في هذا الزمن ولكل من يدافع عن الشعب الفلسطيني في ظل هذه الحرب العدوانية .
لقد كنا دوما دعاة سلام ومحبة واخوة بين الانسان واخيه الانسان ومدينة القدس من المفترض ان تكون مدينة للسلام وهي المدينة المقدسة في الديانات التوحيدية الثلاث ولكن واقعها ويا للاسف لا يشير الى ذلك ، فهي مدينة يُستهدف فيها الفلسطينيون ويتم النيل من صمودهم وثباتهم ورباطهم وانتماءهم لهذه المدينة المقدسة .
القدس امانة في اعناقنا جميعا ويجب ان نحافظ عليها وعلى طابعها الخاص وفرادتها التي تتميز بها فهي مدينة تختلف عن اي مدينة اخرى في هذا العالم بما تحتويه من تاريخ وتراث ومقدسات فكل زاوية من زوايا هذه المدينة تذكرنا بتاريخها المجيد والفلسطينيون يعتبرون مدينة القدس عاصمتهم الروحية والوطنية وهي حاضنة اهم المقدسات المسيحية والاسلامية .
اليوم معكم ومع كافة الاحرار في هذا العالم نتوحد حول مطلب واحد وهو ان تتوقف الحرب حقنا للدماء ووقفا للدمار ، نزيف غزة هو نزيفنا وآلامها هي آلامنا ومن واجبنا جميعا وانطلاقا من القيم الانسانية والروحية النبيلة ان نطالب بوقف هذه الحرب التي يدفع فاتورتها مدنيون وابرياء لا سيما شريحة الاطفال.
قدم سيادته للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية كما وقدم شرحا تفصيليا عن احوال مدينة القدس واحوال الحضور المسيحي في هذه المدينة المقدسة واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات ومن ثم رافق الوفد في جولة داخل البلدة القديمة من القدس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى