فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” المستوطنون يجولون ويصولون في القدس بأسلحتهم في مشهد يخيف المواطنين الامنين وزوار المدينة المقدسة

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن المستوطنين يجولون ويصولون داخل القدس وفي ازقتها العتيقة بأسلحتهم وبطريقة استفزازية غير مسبوقة وكأن القدس لهم وليست لسواهم .
ان مشهد المستوطنين المدججين بالسلاح يخيف اطفالنا ويدخل الرعب والخوف الى حياتهم حيث ان الفلسطينيين يتابعون ما يحدث في اكثر من مكان في هذه البقعة المقدسة من العالم حيث يحق للمستوطن ان يحمل سلاحه وان يستعمله بالطريقة التي يراها مناسبة تحت ذريعة حماية النفس وحتى الزوار والحجاج الذين يأتون من مختلف ارجاء العالم يتعجبون من هذه المشاهد حيث المستوطنون يحملون السلاح ويتجولون بحرية مطلقة دون اي وازع او رادع ومشاهد من هذا النوع لا يمكنك ان تراها في اي مكان في هذا العالم .
اذكر انني عندما كنت ازور امريكا واوروبا لم اكن اشاهد شرطيا يحمل سلاحا في الشارع فهذه المشاهد لا نراها الا عندنا حيث ان هنالك احتلال ومهما سعى البعض للتغطية على هذا الاحتلال فهو ظاهر للعيان ومن يأتي لزيارة القدس من اي مكان في هذا العالم يرى بأم العين الاسلحة التي يحملها هؤلاء المستوطنين والذين يجولون ويصولون في مشهد مرعب مخيف وخاصة لاولئك الذين لم يتعودوا على رؤية السلاح وحملة السلاح .
ان ما يراه الناس في فلسطين يدل على ان هنالك احتلال مهما حاول البعض اخفاء هذه الحقيقة المرة فالحقيقة لا تخفى بغربال .
هنالك احتلال جاثم على صدورنا وشعب يعاني من القمع والظلم والاستبداد حيث ان كل شاب فلسطيني مرشح ان يكون شهيدا او اسيرا او ملاحقا بسبب مواقفه ودفاعه عن وطنه وشعبه وعلى سبيل المثال لا الحصر نتحدث عن ابن القدس المناضل صلاح الحموري المسجون اداريا والمهدد بأن تسحب هويته والذي قد يطلب منه ان يغادر القدس الى اي مكان اخر في هذا العالم.
صلاح الحموري هو ابن القدس ومن عائلة مقدسية وقضيته ليست قضية صلاح الحموري لوحده بل هي قضية كل المقدسيين الذين قد يلاحقون وتستهدف هوياتهم واقاماتهم بسبب نشاطهم وانتماءهم الوطني .
نطالب المؤسسات الحقوقية في عالمنا بأن يكون لها دور في قضية المناضل صلاح الحموري لان مشروع سحب اقامته في القدس اذا ما نجح قد تستعمله السلطات الاحتلالية ايضا مع اخرين وهذا بحد ذاته يمكن اعتباره سياسة تهجير جديدة وبوسائل قانونية ناعمة بهدف افراغ القدس من مكونها الفلسطيني الاصلي والاصلاني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى