فلسطين

مصادر فلسطينية تكشف خفايا التغييرات الأمنية في محافظة جنين

علق المتحدث الرسمي باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية اللواء طلال دويكات، على التغييرات التي أجرتها المؤسسة الأمنية الفلسطينية مؤخراً في محافظة جنين.

واعتبر دويكات أن التنقلات التي تمت، جاءت في سياقها الطبيعي، وبالتشاور والتنسيق بين قادة الأجهزة الأمنية في إطار عملية تغيير، الهدف منها تعزيز الحالة الأمنية في المحافظة.

وأضاف دويكات أن قيادة المؤسسة الأمنية تعمل على تنشيط توجيهات الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، من أجل توفير الأمن والأمان لأبناء شعبنا.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني د.محمد أشتية قد أكد في آخر اجتماعي وزاري أن الحكومة الفلسطينية تولي أهمية كبرى في هذه الفترة للتحدي الأمني في محافظتي الخليل والجنين وذلك من أجل توفير مناخ مناسب للاستثمار.

هذا وقالت مصادر مطلعة في رام الله أن قرار تحديث الهيكل الأمني في محافظة جنين قد تم بتوجيه مباشر من الرئيس أبو مازن في ظل التوتر الأمني الذي شهدته المنطقة مؤخراً.

وبحسب المصادر ذاتها فقد أدى النشاط العسكري المتزايد لحركة حماس في جنين إلى حتمية اتخاذ هذا القرار لمنع أي محاولة من حماس لتقويض سلطة رام الله والعبث بأمن واستقرار الفلسطينيين في المحافظة.

وكان الإعلان عن قرار إجراء التغييرات في المراكز الأمنية في جنين قد تم بعد انتهاء مراسم تشييع جنازة القيادي في حركة حماس ووزير الأسرى السابق وصفي قبها متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى