صحة وبيئة

ورشة عمل لجراحات البدانة لجامعة بيروت العربية و مستشفى الراعي في صيدا

إدارة مستشفى الراعي -د. وسيم وني

لتطوير مهارات الأطباء وفق أحدث التقنيات العلمية الحديثة في جراحات البدانة والمنظار ضمن أحدث ما توصل إليها العلم ، قامت جامعة بيروت العربية برئاسة رئيس جامعة بيروت العربية البروفيسور الدكتور وائل نبيل، أستاذ الجراحة العامة وجراحة المناظير والكبد والبنكرياس، ، وبإشراف عميد كليّة الطب البروفيسور الدكتور محمود محفوظ وأساتذة الجراحة في الجامعة ، بورشة عمل داخل مستشفى الراعي لثلة من الأطباء المقيمين لديها والقيام بعدد من العمليات الجراحية في مستشفى الراعي لعدد من المرضى الذين تم دراسة حالاتهم الطبية والاجتماعية .

وبدوره أكد رئيس جامعة بيروت العربية البروفيسور الدكتور وائل نبيل بأن ورشة العمل هذه موجهه للأطباء المقيمين سواء في مستشفى الراعي أو في المشافي الأخرى وأضاف الدكتور وائل نبيل بقوله بأنه من المفيد جداً أن يكون هناك تمرين عملي للأطباء لكي يشاهدو المرضى داخل غرقة العمليات و كيف نقوم بتخدير المريض والدخول إلى غرفة العمليات وكيفية تحضيره للعملية والخطوات العملية خطوة بخطوة بشكل مباشر وحي وهذه الورش ستكون موجودة تباعاً في جامعة بيروت العربية.

ونوه الدكتور باشو أخصائي جراحة البدانة عن مخاطر البدانة وتأثيرها على الوضع الصحي و النفسي للمريض ، و أكد بأن هذه العمليات تُجرى وفق المعايير الدولية المعتمدة وذلك لتقديم أفضل الخدمات للمرضى .

هذا وقد أشرف على التخدير المدير الطبي رئيس قسم التخدير في مستشفى الراعي الدكتور مازن الراعي والذي رحب بدوره بالأساتذة الدكاترة والأطباء المتمرنين وشرح طرق التخدير المختلفة حسب وضع المريض الصحي.

كما ونوه الطلبة المشاركين بأن مشاركتهم بأنها مفيدة وضرورية لتطوير مهاراتهم ومواكبة أحدث التقنيات والتعرف على عمليات جراحية متنوعة

ويعد قسم جراحة المنظاير في مستشفى الراعي من الأقسام المتطورة التي تقدم الخدمات الطبية والجراحية عالية الجودة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى