الأخبار اللبنانية

اتحاد بلديات زغرتا – الزاوية كرم نقيب محامي الشمال

اتحاد بلديات زغرتا – الزاوية كرم نقيب محامي الشمال
النقيب عيروت: نعمل لتشكيلات تعيد ثقة الناس بالقضاء

 

كرم اتحاد بلديات زغرتا – الزاوية، نقيب محامي الشمال انطوان عيروت، في حفل غداء اقيم في مطعم ” لاموسكاد” – كفرحاتا. شارك فيه النقيب الاسبق لمحامي بيروت ميشال خطار، والنقيب الاسبق لمحامي الشمال عبد الرزاق دبليز، والاب اسطفان فرنجية، وقائمقام زغرتا الزاوية بالتكليف ايمان الرافعي ورؤساء بلديات، ورئيس جمعية تجار زغرتا – الزاوية جود صوطو.

استهل اللقاء رئيس اتحاد بلديات زغرتا – الزاوية العميد جوزيف المعراوي ، مرحبا بالحضور وقال:” فرحتنا بالنقيب معراوي مزدوجة فهي اولا الفرحة بابن زغرتا فائزا برئاسة نقابة محامي الشمال، وهي تاليا الفرحة بمحامي بلدية زغرتا – اهدن بالذات متوليا هذه المسؤولية”.

اضاف:” اذا كان صديقنا المحامي عيروت هو ثالث زغرتاوي يتم له شرف بلوغ هذا المركز بعد المرحومين جواد بولس وحميد معوض وكلاهما كان نارا على علم، فهي المرة السادسة التي تتاح فيها لزغرتاوي ادارة دفة النقابة منذ تاسيسها في طرابلس عام 1929 باعتبار ان الاخير، اي النقيب الراحل معوض شغل هذا المنصب اربع دورات”.

النقيب عيروت
ثم تحدث النقيب عيروت فقال:” ان هذه المبادرة الكريمة من قبل رئيس بلدية زغرتا – اهدن تعيد الى ذاكرتي وقفة مشكورة وقفتها طرابلس ، وطرابلس النقابة التي على رأسها النقيب عبد الرزاق دبليز الذي انتفض بوحي من الاصالة الطرابلسية وبدعم وبتنسيق مع بعض النقابيين الطرابلسيين مع اعضاء المجلس ومع المحامين للقول ان هذه النقابة لا تمس وان هذه هي طرابلس التي تعودناها تفتح صدرها لتحتضن بمحبة الشمال، كل الشمال، كل لبنان”.

اضاف: “نحن اليوم نناضل مع مجلس نقابة المحامين في طرابلس يدا واحدة اعضاء ونقباء، مع نقابة بيروت والنقيب رمزي جريج بالذات من اجل استقلالية القضاء، من اجل تشكيلات لا رائحة للسياسة فيها ولا مكان للكيد السياسي ، من اجل تشكيلات تعيد العدالة الى القضاء وتعيد ثقة الناس بالقضاء”.

واشار الى وجود قاضيين حسب القانون في زغرتا، ولا يعقل ان يبقى مركزا شاغرا فيها من المركزين، كما لا نقبل ابدا ان يبقى في لبنان اي مركز شاغر في المحاكم ، والا فان العدالة في حالة شغور لان البطء في احقاق الحق هو ازهاق للحق بذاته”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى