رياضة

بطولة نادي المهندسين الرياضي للشطرنج برعاية وزير الإعلام في طرابلس

برعاية وزير الإعلام المهندس زياد مكاري، نظم نادي المهندسين الرياضي وبالشراكة مع media bureau ومع اللجنة الوطنية للثقافة والتربية والتعليم اليونسكو بطولة نادي المهندسين الرياضي للشطرنج لمختلف الأعمار.
أقيمت البطولة في جامعة AUL في طرابلس.
بداية، رحب المهندس فادي عبيد بالحضور، مشددا على “أهمية نشر لعبة الشطرنج”.
النقيب بهاء حرب توجه ب”التحية لنادي المهندسين الرياضي لتنظيم هذه البطولة، ونرحب دائما بالوزير المكاري في مدينته طرابلس”. ثم القت السيدة هنيدة المصري كلمة media bureau، شكرت فيها “الوزير المكاري”، ونوهت ب”دينامية الوزير المكاري ومشاركته في الكثير من الأنشطة على المساحة الوطنية”.
والقت السيدة كاتيا ابراهيم كلمة اللجنة الوطنية لليونسكو ونقلت فيها” تحيات الامينة العامة هبة نشابة التي تمثلها في هذا اللقاء”، واثنت على “نادي الشطرنج في نقابة المهندسين وعلى فريق ميديا بيرو”.
اضافت:” قد جعلت اليونسكو مسالة المساواة بين الجنسين أولوية عامة لعملها مع انها تعمل دائما جاهدة لتمكين المراة في ظل التحديات التي تواجهها البشرية والعمل بالتالي على بناء مجتمع اكثر تقدما وتسامحا وتفاعلا فيما يعكس تخاطرا مع رسالة اليونسكو”.

مكاري
من جهته، تحدث الوزير المهندس المكاري قائلا” انا مسرور جدا بداية لوجودي في مدينة طرابلس وسروري مضاعف لوجودي في مقر جامعةAUL وبمشاركة اليونسكو ونقابه المهندسين التي لي شرف الانتماء اليها، والمناسبة اليوم مناسبة مهمة جدا كونها مناسبة فكرية ولها علاقة بالرياضة من جهة وبالفكر الانساني والذكاء البشري وايضا مشاركة المراة في هذه المناسبات هو امر جميل جدا ويحظى منا بالاهتمام والمتابعة والرعاية والعناية وفي مناسبة يوم المراة العالمي نقول من جهتنا اننا نتطلع الى مشاركة المراة في مختلف ميادين الحياة وفي الأنشطة المتعددة وايضا في الاستحقاقات الوطنية فنحن مقبلون على الانتخابات البلدية والاختياريه التي نامل بان تجري فعلا ونرى ضرورة ان تشارك المراة بشكل كثيف في هذا الاستحقاق الهام وان تشارك ترشيحا وانتخابا وانا لست ممن يقولون ان المراة نصف المجتمع بل هي الجانب الفعال في حياة المجتمع”.
وشكر مكاري” media bureau على نشاطها وننوه بكل الانشطة التي تقوم بها”.
وفي الختام وزعت الكؤوس والميداليات على الفائزات والفائزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى