صحة وبيئة

الدكتورة آماني سالم استشاري جلديه والتجميل والليزر

ممارسة الرياضة يحافظ علي الرشاقة ويحرق الدهون
الوجبات السريعة تهيج الخلايا وتفرز دهون اكثر

حوار :إبراهيم عمران

تمتع الدكتورة آماني سالم استشاري الجلديه والتجميل والليزر بذوق عالي و أنامل ذهبية في التعامل مع السيدات سواء في فن التجميل او اللياقة البدنية والرشاقة لما لها من بال طويل في هذا المجال حيث اهتمت بكل ما هو جديد في الرشاقة سواء من خلال دراستها او موهبتها في مجال التجميل والرشاقة.

ماذا عن بدايتك؟

كانت بدايتي في المجال منذ الدراسة بالجامعة حيث لاحظ زملائي اهتمامي بالتجميل من خلال القراءة الدائمة عن كل ما هو جديد في هذا المجال لمعرفة الجديد والذوق العام الذي يتناسب مع كل امرأة حسب جسمها ورشاقتها وبشرتها

من الذي شجعك على دخول المجال.

في الحقيقة كان الفضل الأكبر ولداتي لاحظت اهتمامي بالتجميل واللياقة شجعوني على ممارسته والإطلاع عليه من خلال الدورات والغوص في عالم التجميل من خلال البحث سواء في الكتب والدراسة .

كيف طورت من نفسك؟

في الحقيقة انا دائما ابحث عن الجديد في عالم فن التجميل والرشاقة ولذلك كنت مهتمة بالدراسة من خلال دورات في ذلك علي يد خبراء التجميل الرشاقة فضلا عن متابعة كل ما هو جديد علي وسائل التواصل الاجتماعي والانترنت من خلال البحث الدائم والمستمر مما كان له اثر بالغ في تنمية الموهبة وأثقالها بالعلم.

كيف تنصحين المرأة المصرية؟

أنصح المرأة بصفة عامة بضرورة ممارسة الرياضة يوميا علي الاقل نصف ساعة سواء بالجري او ممارسة الرياضة على أدوات الرياضة ويمكن ذلك في البيت مع الالتزام بمواعيد في الاكل وعدم الاكل قبل النوم مما يحافظ على رشاقتك ويمنع تراكم الدهون وكذلك الإكثار من أكل الفاكهة والخضروات مع عدم الإكثار من المشروبات الغازية .

هل شاركت في مؤتمرات في مصر وخارجها ؟

شاركت في العديد من المؤتمرات الخاصة بفن التجميل والرشاقة في كل انحاء مصر وكنت من المتحدثين في المؤتمرات حيث شاركت في مؤتمرات بالقاهرة وبعض الدول طالبت السيدات والرجال بضرورة ممارسة الرياضة يوميا علي الاقل ساعة للحفاظ على جسم ممشوق مع عدم الاكثار من اكل الحلويات والحرص علي عدم الأكل والاسترخاء والنوم بعد الأكل مما يسبب في زيادة الدهون ويقلل عملية الحرق..

بما تنصحي المرآة؟
انصحها تجنب الاكثار من تناول الوجبات السريعة والحلوى لأنها تعمل على تهيج الخلايا بإفراز دهون اكثر وبالتالى تؤدى إلى ظهور حبوب كثيرة في البشرة ..
علاج الحبوب اول باول .احترام الجلد وعدم الحكه بيه ..
عدم استخدام

كيف تحصل المرأة على بشرة بها نضاره ؟

ممارسة التمارين الرياضيّة بشكل منظم، لمدة نصف ساعة يوميّاً وتحديداً قبل تناول وجبة الإفطار، ومن أبرز هذه الرياضات: رياضة المشي، ورياضة اليوغا، حيث تساعد هذه الرياضات على الراحة والاسترخاء بشكل كبير، وبالتالي تحافظ على جمال ورشاقة الجسم.الإكثار من شرب الماء خلال اليوم، حيث بيّنت العديد من الدراسات أهميّة شرب الماء للحفاظ على صحة الجسم، وحمايته من الكثير من الأمراض، كما يفيد في الحصول على بشرة نضرة؛ لذلك يفضل شرب كوب من الماء قبل تناول الوجبات الرئيسيّة بحوالي ربع ساعة، بحيث يعطي ذلك شعوراً كبيراً بالشبع خلال اليوم،الاكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي والخضروات…
عمل جلسات تقشير بشكل دائم سواء جلسات فركشنال ليزر
الليزر كربوني . التقشير البارد والكميائي
عمل جلسات skin booster..عمل جلسات البلازما.

كيف نتخلص من الترهلات والتجاعيد بالوجه ؟؟
عمل حقن البوتكس ..والفلير والخيوط التجميله.
عمل جلسات تقشير بشكل دائم.
استخدام واقي الشمس مناسب ليكي ومناسب لبشرتك .
استخدام الكريم الليلي.الذي يحتوي علي ماده الرتينوال
وماده الهيالورونيك اسيد.وفتامين سي.
استخدام مستحضرات التجميل مناسبة لبشرتك.

ماذا عن عملك الآن وطموحك؟

طموحي اعمل الان على تجهيز مركز متكامل به كافة
الأجهزة. الحديثه المستخدمه في التجميل.
نفسي كل سيده تحصل علي بشره صافيه جميله
بدون تصبغات او تجاعيد…حلم كل سيده بشره جميله صافيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى