فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان حصار مدينة نابلس انما هي جريمة جديدة تضاف الى الجرائم المرتكبة بحق شعبنا “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم بأن الحصار المحكم الذي تعاني منه مدينة نابلس منذ عدة ايام انما هي جريمة حرب وانتهاكا فاضحا لحقوق الانسان حيث ان هنالك اكثر من 200 الف نسمة يحاصرون وهم غير قادرين على ان يدخلوا او ان يخرجوا من مدينتهم .
اين هي المؤسسات الحقوقية من هذه الانتهاكات الخطيرة واين هو المجتمع الدولي الذي يتغنى بحقوق الانسان من حصار مدينة تعتبر من المدن الكبرى في فلسطين والتي تتميز بجامعتها وبالحركة الاقتصادية والثقافية والوطنية الموجودة فيها .
من القدس نبعث بتحية الوفاء والتضامن مع اهلنا في نابلس الذين قدموا ويقدمون الشهداء ومنهم الاسرى والمناضلين ، نابلس الابية الصامدة والتي تعتبر معقلا للوطنية الفلسطينية الحقيقية كما هو حال هذه البقعة المباركة من العالم .
نطالب بتدخل عاجل هادف لرفع الحصار عن نابلس في ظل سياسة العقاب الجماعي التي يعاني منها اهلنا هناك .
الاحتلال يسعى لتركيع واضعاف شعبنا والنيل من معنويات هذا الشعب ولكن ممارساتهم الظالمة لن تزيد شعبنا الا اباء وتشبثا بالثوابت الوطنية والحقوق التي لا تسقط بالتقادم .
ان معاناة نابلس هي معاناتنا جميعا كما ان نزيف القدس هو نزيفنا جميعا فنحن شعب فلسطيني واحد حيثما كنا واينما وجدنا ، القدس ، نابلس ، جنين ومخيمها ، غزة الابية، رام الله ومحيطها ، الخليل وغيرها من المدن والبلدات الفلسطينية كلها عناوين صمود واباء وتشبث بالارض والقضية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى