الأخبار اللبنانية

وفد سويسري في دار إفتاء طرابلس والشمال

فد سويسري في دار إفتاء طرابلس والشمال
نثمن المفتي الشعار حكمته ودوره الوطني قام وفد من السفارة السويسرية في لبنان بزيارة دار الفتوى في طرابلس والشمال حيث استقبلهم بالنيابة عن تامفتي الشعار- لوجوده خارج البلاد- مدير مكتبه الشيخ ماجد الدرويش, ورئيس دائرة الاوقاف الدكتور الشيخ حسام سباط, وضم الوفد السويسري دانيال باراس ومندوب الخارجية السويسرية جان دانيال روخ يرافقهما رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في الشرق الاوسط الدكتور مصطفى أديب.
وقد أعرب الوفد عن اعجابهم بالدور الذي يؤديه المفتي الشعار على الصعيد الوطني منوهين بجهوده في اعداد اللقاء الاسلامي الذي جمع الحركات الاسلامية.
وأشاروا الى دور سويسرا في تأكيد أهمية الحوار بين الاسلام والغرب ومطالبتها بلجنة تحقيق بجرائم غزة ودعم موضوع ادخال المساعدات اليها.
ولفتوا الى العلاقة التاريخية والشبه بين لبنان سويسرا الشرق الاولط وسويسرا أوروبة بتنوع اللغات وتعدد الاثنيات والمذاهب والسرية المصرفية والحرص على العيش المشترك ودور سويسرا في مؤتمر لوزان 82 ومئتمر جنيف 85 اللذين جمعا المتحاربين في الساحة اللبنانية.
وأشار الدكتور الدرةيش الى أن حوار المفتي الشعار مع التيارات الاسلامية من أجل ابراز صورة طرابلس المتسامحة المنفتحة على نهج الاعتدال لان ديننا يدفعنا لنشعر الاخرين بالامان, وأن ما نراه من بعض المظاهر المستهجنة فهي لا تدل على مجمل احوال المسلمين.
وختم متمنياً على سائر الدول الاوروبية الاقتداء بالدبلوماسية السويسرية التي تحرص على العناية بأهل غزة المحاصرين واعلان استنكار حملات الابادة الاسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى