المقابلات

موقع الوفاق نيوز يحاور المرشح جورج عطا الله

موقع الوفاق نيوز يحاور المرشح جورج عطا الله
ملتزم اي قرار يصدر عن العماد عون

جورج عطا الله: المعارضة ستفوز بالمقاعد الثلاثة في الكورة.
أنظار الكورانيين متجهة نحو الرابية، لمعرفة من سيكون مرشح التيار الوطني الحر في الكورة، خصوصاً بعد إعلان أفرقاء المعارضة مرشحيهم في القضاء المذكور، ماذا يجري في قنوات القرار، من هو مرشح التيار الوطني؟ “الوفاق” حاورت المحامي جورج عطا الله الذي شغل منصب منسق الكورة لمدة تجاوزت العشر سنوات  والأخبر بأوضاع التيار في الكورة الخضراء.
لقد أعلن أفرقاء المعارضة في الكورة اسمي مرشحيهم، لماذا لم يعلن التيار الوطني الحر مرشحه حتى الساعة؟

 

لقد أعلن التيار مراراً وتكراراً وعلى لسان رئيسه العماد ميشال عون أنه اعتمد معايير معينة لانتقاء المرشحين تستند الى دراسات احصائية دقيقة، وإلى حيثية كل مشروع مرشح في منطقته، أضافةً الى اتّباع تكتيك في المعارك الانتخابية لا تسمح باعلان المرشح إلا في وقتٍ محدد.

هل لديك نتائج عن الاحصاءات التي تحدثت عنها؟
كل الاحصاءات بين يدي العماد ميشال عون، وسيقوم بالمقتضى عند اللزوم والرئيس عون وحده صاحب القرار بهذا الشأن، وأفضل ألا أغوص في تفاصيله.

ما هي نسبة الحظوظ لديكم في ان يقع الخيار عليكم للترّشح؟
العمل التشريعي واي وظيفة اخرى بالنسبة إلينا هي مهمة وليست منصباً، وانا ملتزم أي قرار يصدر عن العماد عون وقيادة التيار الوطني الحر.

كيف ترى وضع المعارضة في الكورة؟
مرتاحة جداً على وضعها، ومتضامنة بين أفرقائها، على عكس فريق الرابع عشر من شباط، فكل جهة في هذا الفريق تعمل لحسابها الشخصي، بعيداً من روح العمل الجماعي.
وانا أرى أن المعارضة ستفوز بمقاعد الكورة الثلاثة.
الى أي مدى سيسهم التقارب السوري- السعودي في التخفيف من حدة التشنج بين الافرقاء كافة قبيل الإنتخابات النيابية؟
أرى أن هذا التقارب سيخفف في الدرجة الاولى من تدفق المال السياسي، الذي يفسد اللعبة الديموقرطية، وسيسهم في شكلٍ فاعل في عدم إلقاء الخطب النارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى