فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” لا نقبل بأن تتحول القدس الى وقود للخلافات الاسرائيلية الداخلية

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا لا يمكننا ان نقبل بأن تتحول مدينة القدس الى وقود للخلافات الداخلية الاسرائيلية.
فقضية القدس هي قضية فلسطينية بامتياز ولا تعنينا الخلافات الاسرائيلية الداخلية والصراعات داخل الحكومة وخارجها كما اننا نرفض ان تستعمل قضية القدس للمزايدات وكورقة سياسية داخلية اسرائيلية لتصفية الحسابات داخل الحكومة وخارجها.
لا نعتقد بأن اسرائيل يمكن ان تتغير في يوم من الايام وان تتحول كما يظن البعض الى حمل وديع ، فالحكم في اسرائيل مبني على الحركة الصهيونية التي كانت سببا في كل النكبات والنكسات والمظالم التي تعرض لها شعبنا ولا نتوقع ان يتغير الواقع في اسرائيل الى ما هو افضل .
في اسرائيل تتبدل الاسماء ويتغير الاشخاص ولكن السياسة هي واحدة وهي سياسة صهيونية عنصرية مقيتة معادية للفلسطينيين وقضيتهم العادلة وما حدث يوم امس في القدس انما ابرز بشاعة هذا الاحتلال وعنصريته ورغبته في سرقة القدس من اصحابها بأساليب متنوعة ومختلفة .
لا نراهن على اسرائيل من الداخل فلن يتغير شيء فيها بل الذي يجب ان يتغير في الواقع هو واقعنا الفلسطيني والعربي وان يكون الفلسطينيون اكثر وحدة وتفاعلا ونبذا للانقسامات وان تكون بوصلة العرب في الاتجاه الصحيح نحو القدس وفلسطين وقضيتها العادلة .
من يراهن ان هنالك شيئا سوف يتغير في اسرائيل لصالحنا فهو مخطىء وقد اثبت الزمن ان هذا الرهان هو خاطىء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى