الأخبار اللبنانية

مجلس بلدية الميناء يكرم الرئيس ميقاتي

تمنى الرئيس نجيب ميقاتي “أن تنتج الانتخابات النيابية المقبلة حركة سياسية جديدة تعزز  دور الدولة والمؤسسات فيها

” مشددا على  ” أن لا خيار لنا إلا الدولة القوية والقادرة  ولا نقبل بأي سلطة تكون فوق سلطة الدولة”. وجدد القول ” إن  الائتلاف الانتخابي هو الطريق الانسب لملاقاة ارادة كل طرابلسي مخلص بعيدا عن الحساسيات والحسابات التي لا معنى لها” ،  لافتا الى ” أن  اعلان الائتلاف بصيغته النهائية سيتم في القريب  العاجل “.
وكان الرئيس ميقاتي يتحدث في حفل  تكريمي أقامه  على شرفه المجلس البلدي في مدينة الميناء برئاسة عبد القادر علم الدين في مشاركة  جميع أعضاء المجلس البلدية المتعاقبة في الميناء وفاعليات.

 

علم الدين
بداية ألقى علم الدين كلمة قال فيها : “هو لقاء لقول كلمة طيبة في الذي  حقق حلما راودنا جمعيا في عملنا البلدي طيلة سنين طويلة. هو لقاء يجمع أجيالا بلدية تعاطت الشأن العام، ورأت أن الميناء تحتاج الى قصر بلدي، يحضن النشاطات العامة ، ويؤمن إدارة بلدية متطورة.
هو لقاء لنقول شكرا لمن رأى في أبناء الميناء وفاء للمعطائين، وأخلاصا للكرماء، الذين اذا نظروا الى الميناء نظرة واحدة، قابلتها آلاف النظرات الوفية المخلصة.
فيا دولة الرئيس، بإسمنا جميعا، الحاضرين ههنا والغائبين عنا، نقول لك شكرا على هذا الحدث الكبير، الذي أردته هبة لميناء تريد أن تسكن فيه وأن تألف رطوبته، لانك وجدت في قلوب أبنائه الصدق والوفاء والتقدير، فهنيئا لنا بك وهنيئا لك بنا.

أضاف : هو قصر للميناء، لأبناء مدينة بحرية، يعرفون اتجاه التيارات البحرية، فيلوذون بميناء السلام ولا يقفون في وسطية الرياح. فالوسطية هي أن تلزم الاستقرار والامان على رصيف آمن مطمئن، وأن لا تتطرف الى الريح أو البحر، كي لا يغرق المركب، بل تقوده الى مرفأ يحميه من المخاطر والأهوال والشدائد، لا أن يسير الانسان عكس التيار. فماذا ينفع الانسان لو ربح البحر كله وخسر نفسه؟
وقال : من هنا، نفهم في السياسة موقفك في التمسك بالتحالف مع القيادات السياسية من أجل طرابلس، ونود أن نسمع منك أكثر عن هذا التحالف في كلمتك. من وسطيتك بنيت القصر البلدي في وسطية الميناء، لتجمع الكل  الى واحد ، كما نحن إليك واحد في الوفاء والتقدير”.

الرئيس ميقاتي
ثم تحدث الرئيس ميقاتي فقال: إن الميناء مدينة جميلة يميزها العيش المشترك وكفاح ابنائها ، الامرالذي يعزز حضورها بين مختلف مدن الشمال خصوصا ولبنان عموما. وعندما اتخذنا القرار ببناء القصر البلدي في الميناء عبر “جمعية العزم والسعادة الاجتماعية”  لم نقم بذلك من أجل مجلس  بلدي محدد لأن هذا المبنى سيكون في تصرف جميع من سيتولون المسؤولية في الميناء  فيتفاعلوا في بوتقة واحدة لخدمة الانسان والانماء والتنمية .

أضاف: إن الميناء كانت على مر التاريخ نموذجا للعيش الواحد ونريدها أن تكون نموذجا  في الادارة   وخدمة المواطنين ونطمح أن  تكون المجالس البلدية في الميناء بمثابة مجالس ظل ، ومثالا للعمل الاداري المنتج  ونموذجا للامركزية الادارية الموسعة التي يجب تعميمها في  كل لبنان.

وقال : إن  النهوض بطرابلس  والميناء وكل مناطق الشمال العزيز يتطلب تضافرالجهود على المستويات كافة، والاستفادة من كل الامكانات  لوضع استراتيجية متكاملة للانماء  تاخذ بعين الاعتبار تنشيط وتفعيل المرافق الحيوية الاساسية . في الميناء مجالات عدة للاستثمارات في قطاعي السياحة والاقتصاد وسواهما ونحن نترقب انشاء المنطقة الاقتصادية الحرة التي ستوفر فرص عمل كثيرة للميناء وطرابلس والشمال ، وينبغي علينا جميعا تقديم الافكار والاقتراحات التي توفر فرص عمل لأبنائنا  لا سيما منهم جيل الشباب .

أضاف : إن  بناء المؤسسات لا يتحقق الا بالمبادرة الحسنة  والمتابعة ، ونحن نتمنى ان تنتج الانتخابات النيابية المقبلة حركة سياسية جديدة تعزز دور الدولة والمؤسسات فيها  . لا خيار لنا إلا الدولة القوية والقادرة وهي الملاذ والمرتجى، ونحن لا نقبل بأي سلطة تكون فوق سلطة الدولة. وعلى صعيد التخالفات الانتخابية فانا  مقتنع بأن الائتلاف هو الطريق الانسب لملاقاة ارادة كل طرابلسي مخلص بعيدا عن الحساسيات والحسابات التي لا معنى لها. أما اعلان الائتلاف بصيغته النهائية فسيتم في القريب  العاجل كما نرغب جميعا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى