الأخبار اللبنانية

جلسة للجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات والأمن النيابية جلسة في المجلس النيابي، برئاسة رئيسها النائب سمير الجسر

عقدت لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات والأمن النيابية جلسة في المجلس النيابي، برئاسة رئيسها النائب سمير الجسر وحضور النواب:

علي عسيران، شامل موزايا، انطوان سعد، قاسم هاشم، انور الخليل، إدغار معلوف، علي عمار، باسم الشاب، فؤاد السعد، حسن حب الله، علي حسن خليل وناصر نصرالله.
كما حضر عن الجيش مدير الأفراد العميد ميشال منير، عن مديرية المخابرات العقيد فادي حداد، عن وزارة الدفاع -الغرفة العسكرية العقيد بشارة الخوري والمقدم المتقاعد نديم الخوري، وعن الامن الداخلي رئيس شعبة العمليات العميد سامي نبهان، رئيس شعبة العديد العميد عدنان عبود والرائد غسان عويدات، وعن الأمن العام حضرت عن مكتب الشؤون الإدارية العقيد آمال رحبة، وعن المال مدير الصرفيات في وزارة المالية عليا عباس.
وبحثت اللجنة في مشروع القانون المعجل الوارد في المرسوم رقم 1455 الى تعديل المواد 10، 21، 23، 24، 41، 43، 44، 48، 51، 91 و94 .
النائب الجسر
بعد الجلسة، قال النائب الجسر: “تابعت لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات مناقشة مشروع القانون المرسل من الحكومة لتعديل بعض المواد من قانون الدفاع الوطني 10، 21، 23، 24، 41، 43، 44، 48، 51، 91 و94 والمتعلقة بإعطاء بعض الحوافز للضباط ولإعادة النظر بسلم الترقيات. وقد إستمعت اللجنة الى الملاحظات المقدمة من كافة الأسلاك العسكرية من جيش وقوى امن داخلي وامن عام وسبب هذه الملاحظات.
وقررت اللجنة البدء بمناقشة مواد مشروع القانون مادة مادة إعتبارا من الجلسة المقبلة في ضوء الملاحظات المذكورة وفي ضوء ملاحظات وزارة المالية.
وتأجلت الجلسة الى يوم 14 نيسان بسبب مصادقة الجلسة التشريعية في السابع من نيسان الحالي”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى