الأخبار اللبنانية

خلال لقاء مع ممثلي الاندية والاتحادات الرياضية في الشمال

خلال لقاء مع ممثلي الاندية والاتحادات الرياضية في الشمال
الوزير الصفدي: اللامركزية الادارية شرط ضروري لتحقيق الانماء

ونحرص على ايصال مرشحين يمثلون طموحات أبناء طرابلس

 

اعتبر وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي ان من أبرز أولويات المجلس النيابي المقبل اقرار قانون اللامركزية الادارية الموسعة الذي بات شرطاً حتمياً وضرورياً لتحقيق الانماء المتوزان وتفعيل التنوّع المناطقي واعطاء الناس الوسائل الديمقراطية المباشرة للاشراف على انفاق المال العام وتقرير خياراتهم الاقتصادية والاجتماعية تحت سقف الدستور والنظام العام. ورأى ان من شأن ذلك ايضاً تخفيف الاحتقان المذهبي ومكافحة الفساد لانه عندما يتحمل الناس مباشرة مسؤولية ادارة شؤونهم الحياتية تتراجع احتمالات استغلالهم سياسياً ومذهبياً.

وأبدى الصفدي خلال لقاء نظّمه القطاع الرياضي في “مؤسسة الصفدي” مع ممثلين للأندية والاتحادات الرياضية في طرابلس والشمال في مركز الصفدي الثقافي والرياضي في طرابلس، حرصه على أن يصل الى الندوة النيابية من هم الأكثر تمثيلاً لطموحات أبناء طرابلس.

وقال الصفدي ان للرياضة فوائد جسدية وعقلية وتهذيبية تنمّي روح التعاون بين الأفراد والمجموعات كما تنمّي المنافسة الشريفة في كل حقول العمل. وتوجه الى الرياضيين وممثلي الاندية الرياضية قائلاً: انكم تربون أجيالاً على حب الرياضة، وتنشئة جيل جديد على الاخلاق والتعاون. هذا الجيل هو الذي يبني الوطن.

ونبّه الصفدي الى انه “لسوء الحظ فإن الدولة، قصّرت في القيام بواجباتها. في بيروت بنوا مدينة كميل شمعون الرياضية التي تحولت الى صرح رياضي اساسي، بعدها بنوا ملعباً رياضياً يتيماً في طرابلس وآخر في صيدا دون ان يشجعوا ويدعموا الفرق الرياضية، فبقيت الملاعب فارغة من لاعبيها.

واشاد الصفدي بالأندية الرياضية في طرابلس والشمال وبالنشاطات الرياضية التي تقدمها للرياضيين دون التفاتة جدّية من الدولة لدعم استمرارها او احتضانها”.

ورداً على اسئلة الحضور تحدّث الصفدي عن أهمية تطوير مرفأ طرابلس “حيث الشركة الصينية مستمرة في رفضها العودة الى متابعة العمل في تعميق وتوسيع المرفأ رغم ان وزير الاشغال العامة والنقل غازي العريضي دفع للشركة المذكورة أربعة ملايين دولار تطالب بها كفرق للاسعار، دون أن تأخذ الوزارة تعهداً من الشركة بمتابعة عملها… وهذا ما رفضت القيام به عندما كنت أتولى وزارة الاشغال والنقل”.

وأكد الصفدي رداً على سؤال حول اعادة تأهيل وتشغيل مصفاة النفط في طرابلس، أنه طرح الموضوع رسمياً خلال زيارته الاخيرة الى بغداد وانه أطلع مجلس الوزراء على الموضوع، لأن الحكومة هي المسؤولة عن تقرير قضايا اساسية بهذا الحجم.

أضاف: سبق لي ان أجريت حول مصفاة طرابلس اتصالات مع دولة قطر، لكن الامور،  للأسف، لا تتقدم الى الامام.

وكان منسق القطاع الرياضي في مؤسسة الصفدي عز الدين حداد ألقى كلمة بالمناسبة أكد فيها ان “المؤسسة” تفسح مجالاً واسعاً للرياضة انطلاقاً من ايمانها بأن الرياضة هي من أهم عناصر التنمية. كما عملت “المؤسسة” على تطوير الاندية الرياضية المحترفة، ودعم اللجان الشمالية المنبثقة عن الاتحادات الرياضية اللبنانية، وكذلك تشجيع قيام الاندية الشعبية وتفعيل انشطتها بهدف رفع المستوى الرياضي.
كما تمّ عرض فيلم تضمن انجازات مؤسسة الصفدي الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى