الأخبار اللبنانية

بالتعاون مع جمعية الشابات المسيحيات لمحو الأمية المعلوماتية في جبيل

بالتعاون مع “جمعية الشابات المسيحيات” لمحو الأمية المعلوماتية في جبيل:
“مؤسسة الصفدي” تخرج 85 طالباً وطالبة من مركز الكمبيوتر والإنترنت

خرّجت “مؤسسة الصفدي” بالتعاون مع “الجمعية المسيحية للشابات” 85 متدرباً ومتدربة يشكلون الدفعتين 31 و32 من مركز جبيل لتعليم الكمبيوتر والإنترنت، بحضور مديرة المركز ميسون نعمان، رئيسة الجمعية المسيحية للشابات السيدة إلهام كرم نصار، نائبة رئيسة الجمعية السيدة غيتا جرمانوس، وحشد من الأهالي والطلاب.
بعد النشيد الوطني، رحّبت مديرة المركز ميسون نعمان بالحضور، وقالت: “فوج بعد فوج ينهي دراسته في علم الكمبيوتر ويتخرج من مركز الجمعية المسيحية للشابات في جبيل بالتعاون مع مؤسسة الصفدي التي نوجه لها الشكر دائماً. الفترة التي قضيناها معاً زادت الطلاب معرفة في امور التقنيات مما يساعد في مجال العمل والوظيفة وتوسيع افاق المعرفة”.
ثم تحدثت رئيسة الجمعية المسيحية للشابات السيدة إلهام كرم نصار التي اعتبرت “إنها لمناسبة جميلة ان نقف اليوم لكي نوزع الشهادات من الجمعية المسيحية للشابات جبيل ومؤسسة الصفدي على دفعتين من متخرجي هذا المركز، وذلك تتويجاً للشراكة القائمة بين الجمعية في جبيل ومؤسسة الصفدي الكريمة”. أضافت: “إنه لمن دواعي سرورنا ان نكمل هذا التعاون لما فيه خير ومصلحة المجتمع”.
ثم كانت كلمات الخريجين، حيث ألقت الطالبة روزي الحاج كلمة الدفعة الحادية والثلاثين، وألقت الطالبة ألدا جريج كلمة الدفعة الثانية والثلاثين، جاء فيها: ” نشكر الجمعية المسيحية للشابات ومؤسسة الصفدي على دعم طالبي العلم والمعرفة على مدى سنين من العطاء. وشكر خاص الى المعلمات اللاتي قبلن تسلم الأمانة وإعطاءها بكل تفانٍ ومحبة فوجودكم في حياتنا يهدف إلى تمكين كل إنسان بالحصول على العلم بفضلكم”.
وبعد توزيع الإفادات على الخريجين، جرى حفل كوكتيل بالمناسبة.
شبكة مراكز لتعليم التكنولوجيا والإنكليزية تغطي الشمال
الجدير بالذكر أن شبكة المراكز الثابتة لتعليم الكمبيوتر والإنترنت التي أنشاتها “مؤسسة الصفدي” بلغت 12 مركزاً تدريبياً موزعين على مختلف المناطق في محافظة الشمال، وقد توسع عملها ليشمل تعليم مبادئ اللغة الإنكليزية والمحادثة بالإنكليزية، كما تم التعاون مع شركة “مايكروسوفت” لإطلاق برنامج UP “إمكانات بلا حدود” الهادف إلى أن تصبح التكنولوجيا في متناول الجميع. وتشرف “المؤسسة” مباشرةً على إدارة هذه المراكز، فيما تتشارك مع الجمعية المسيحية للشابات YWCA في مركز ثابت إضافي في مدينة جبيل. وقد بلغ عدد المستفيدين من تلك المراكز منذ نشأتها في العام 2000 حتى الآن ما يقارب الـ 50 ألفاً.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى