الأخبار اللبنانية

الداعية الدكتور فتحي يكن يوقّع كتابه حول خصائص الشخصية الحركية

الداعية الدكتور فتحي يكن يوقّع كتابه حول “خصائص الشخصية الحركية”
ضمن فعاليات معرض الكتاب السنوي الخامس والثلاثين، وبالتعاون بين جامعة الجنان ودار المنى

للطباعة والنشر، وقّع النائب السابق الداعية الدكتور فتحي يكن (عضو مجلس أمناء الجامعة) كتابه الجديد الذي حمل عنوان “خصائص الشخصية الحركية لجماعة الإخوان المسلمين” قبسات مضيئة على طريق الصحوة الإسلامية، بحضور حشد من العلماء وشخصيات دينية وتربوية واجتماعية ومهتمين.
تناول الكتاب أصناف المنهجيات الإسلامية المعاصرة، متوجّهاً في رسالة إلى الإخوان المسلمين، لأن يدركوا بأنّ لهم شخصية حركية محدّدة الخصائص أشبه بالحمض النووي، تميّزهم عن الحركات والتنظيمات الإسلامية الأخرى. فهم ليسوا ظاهرة عابرة كالكثير من الظواهر التي تشهدها الساحة الإسلامية والتي اختفت أثراً بعد عين. بل ينبغي أن تقوم على تقوى وهدى الله ونور، وهذا ما اعتمده الإمام الشهيد حسن البنا من كتاب الله تعالى وسنّة نبيه، فالجماعة بهذا السمت والنهج حفظت الله تعالى فحفظها الله.
وتحدّث الداعية يكن في كتابه عن مجموعة الخصائص الحركية والتي ينبغي أن تكون سلفية العقيدة، ربانية التربية، جماهيرية الدعوة، أخلاقية السياسة، إنقلابية المنهج، إنضباطية الجهاد، نخبوية القيادة ومرحلية العمل، وسطية المواقف وعالمية المشروع.
والجدير بالذكر أنّ الداعية يكن في طور تحضير كتاب جديد من حصاد الأيام الخداعات (ليت قومي يعلمون) استرداد الهوية وتصحيح المسار.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى