الأخبار اللبنانية

كرامي و الشريف يشاركان في إفطار المؤتمر الشعبي اللبناني بطرابلس

لبى الأستاذ فيصل كرامي والدكتور خلدون الشريف دعوة المؤتمر الشعبي اللبناني

للمشاركة في إفطار صباحي بمشاركة عدد من أنصار المؤتمر وذلك في مقر إتحاد الشباب الوطني بطرابلس .

 

وقد رحب بداية مسؤول إتحاد الشباب الوطني المحامي عبدالناصر المصري بالضيوف والحضور قائلاً :أهلاً بالأستاذ فيصل كرامي والدكتور خلدون الشريف في مقرهما وبين اخوتهما ،مضيفاً أن المؤتمر الشعبي في وقوفه ودعمه للرئيس عمر كرامي في الإنتخابات إنما يقف مع وحدة لبنان وعروبته ومع من تمسك بقضايا أمته العريبة من فلسطين الى العراق .
وأضاف إننا نستغرب كيف يرضى تحالف 14 آذار تمثيل قوى تعاملت مع العدو الإسرائيلي في لوائحه وفي نفس الوقت يعمل جاهداً لإلغاء القوى العروبية التي وقفت ضد اتفاق 17 أيارعلى طول الساحل اللبناني .
معتبراً أن من واجب أبناء طرابلس التضامن مع الرئيس عمر كرامي بما يمثله من نهج وطني وخط إستقلالي وهذا التأييد هو قوة لدور طرابلس في المعادلة اللبنانية ، قوة للعيش المشترك وقوة لمسيرة الإسلام والعروبة والوطنية الصادقة .
بدوره أكد الدكتور خلدون الشريف في كلمته أننا عندما نكون في مقر المؤتمر الشعبي نعتبر أنفسنا بين أهلنا ، ونحن لا نستغرب وقوف المؤتمر في هذه المحطة الإنتخابية الى جانبنا ، فنحن وهم عروبيو التوجه والتفكير نؤمن معاً بالدور القيادي للراحل الكبير جمال عبدالناصر .
وأضاف خلال السنوات الماضية سعى البعض لتغيير المفاهيم والقيم التي تربت عليها طرابلس ، فإذا ببعض أبناء المدينة يقفون مكبلين عندما قام العدو الصهيوني بالإعتداء على غزة وأهلها في حين كانت طرابلس منذ زمن ليس بعيد تخرج بجماهيرها هاتفة لفلسطين والجزائر ودفاعاً عن إستقلال وعروبة لبنان .
وإستغرب الشريف لقاء نائب الرئيس الأميركي بايدن بقوى 14 آذار متسائلاً الا يعتبر هذا اللقاء وما رجح عنه من كلام تدخلاً سافراً بالشؤون اللبنانية .
وشكر للمؤتمر تنظيمه للمهرجان الناجح بذكرى إستشهاد الرئيس رشيد كرامي داعياً الحضور للمشاركة في مهرجان ذكرى إستشهاد الرشيد الذي ينظمه حزب التحرر العربي يوم الأحد القادم .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى