إقتصاد وأعمال

الرئيس توفيق دبوسي:” زيارة الوفد الإقتصادي اللبناني الى دول الخليج العربي هدفت الى توثيق روابط التعاون بين القطاع الخاص اللبناني ونظرائه في هذه الدول،وتوسيع الآفاق الرحبة أمام رجال الأعمال اللبنانيين”.

أثنى الرئيس توفيق دبوسي رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي،على النتائج الإيجابية التي تحققت خلال زيارة الوفد لدولة الإمارات العربية، “مشيراً الى الإنطباعات الجيدة عما أحيط به الوفد من حفاوة من جانب أشقاءنا في  الإمارات العربية وعن مشاعر الغبطة لما شاهده الوفد حيث إطلع بام العين على خطوت التقدم والتحديث التي تجعلنا نطمئن الى المستقبل الزاهر لبلداننا العربية بالرغم من الكبوة التي نعاني منها في المرحلة الراهنة”.

وقال دبوسي :”ما نود من أخوتنا اللبنانيين الذين يسجلون نجاحاتهم الإقتصادية والتي نعتز بها ونفتخر بها في دولة الإمارات الشقيقة أن يلتفتوا الى تعزيز منسوب مساهمتهم في نهضة بلدهم الأم وتحقيق نموه وإنمائه وإزدهاره، وبالتالي تشجيع نظرائهم على الشروع بإطلاق مشاريع إستثمارية يظللها نظام التعاون والشراكة”.

ورأى دبوسي:”نعتقد أن هذه الإمكانيات وتلك القدرات تفتح الآفاق واسعة أمام تعاون حثيث مع مستثمرين من أشقائنا العرب لنستطيع تعزيز إنتاجنا وربط القدرات الموجودة في لبنان مع القدرات في بلدان الخليج العربي لاسيما دولة الإمارات العربية المتحدة خصوصاً أن الجانب الخليجي قد أبدى كل تجاوب مع مختلف المواضيع والإقتراحات التي طرحها أعضاء الوفد كل من زاويته”.

وكان دبوسي قد أعرب عن إنطباعاته حول علاقات لبنان بدولة الإمارات العربية المتحدة” إثر مشاركته الى جانب رؤساء الهيئات والفاعليات، في الوفد الإقتصادي اللبناني، برئاسة رئيس إتحاد الغرف اللبنانية الأستاذ محمد شقير، الى دولة الإمارات العربية ،وضم الوفد رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل، رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس، رئيس غرفة التجارة الدولية – بيروت وجيه البزري، رئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز شارل عربيد، رئيس إتحاد رجال أعمال بلدان المتوسط جاك الصراف، رجل الأعمال فؤاد المخزومي،نائبي رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان غابي تامر ونبيل فهد، عضو مجلس ادارة الغرفة صلاح عسيران، رئيس مجموعة الإقتصاد والأعمال رؤوف أبو زكي، رئيس جمعية المعارض والمؤتمرات في لبنان ايلي رزق، ورجلي الأعمال ميشال أبشي وصالح المدهون”.

محطات ومباحثات في دولة الإمارات العربية

أبو ظبي

إستعرض دبوسي المحطات التي أجرى فيها الوفد مباحثاته، فأشار الى زيارة السفارة اللبنانية بإعتبارها المحطة الأولى من الأنشطة حيث إستقبل الوفد السفير اللبناني حسن سعد في حضور نائبه هادي هاشم، ورئيس مجلس العمل اللبناني في أبو ظبي سفيان الصالح.

ثم انتقل الوفد الى غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي، فاستقبله نائب رئيس الغرفة ابرهيم محمود المحمود وأعضاء مجلس إدارة الغرفة. وعُقد لقاء اقتصادي جامع حضره الى جانب الوفد اللبناني، عدد من الفاعليات الاقتصادية في امارة أبو ظبي.

دبي

بعد ذلك، انتقل الوفد الى دبي حيث بدأ الوفد لقاءاته في هيئة المواصفات والمقاييس ، وكان في إستقباله مدير عام الهيئة بالانابة عبدالله عبد القادر المعيني.

ومن ثم إنتقل الى غرفة تجارة وصناعة دبي، حيث كان في استقباله النائب الاول لرئيس الغرفة ماجد الشامسي، بحضور عدد من اعضاء مجلس ادارة غرفة دبي.
الدائرة الاقتصادية

ثم توجه الوفد الى دائرة التنمية الاقتصادية، حيث كان في استقبالهم مدير عام الدائرة سامي ظاغن القمزي، ومجلس ادارة الدائرة وكبار الموظفين الذين قدموا شرحا مسهبا عن عملها ودورها الكبير في تطوير قطاع الاعمال والعلامات التجارية.

اتحاد المصارف الاماراتي

المحطة الاخيرة في دبي، كانت في اتحاد المصارف، حيث التقى الوفد الرئيس التنفيذي لبنك المشرق عبد العزيز عبدالله الغرير الذي رحب بالوفد اللبناني، معبرا عن حبه العميق للبنان والشعب اللبناني.

إمارتي عجمان والشارقة

وفي اليوم الأخير من زيارته الخليج، عقد الوفد الإقتصادي اللبناني سلسلة لقاءات ناجحة، في إمارتي عجمان والشارقة، تم في خلالها البحث في سبل تنمية العلاقات الإقتصادية لا سيما بين القطاع الخاص في كل من لبنان والامارتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى