الأخبار اللبنانية

الافطار السنوي لمنسقية تيار المستقبل في الشمال – دائرة الكورة

أقامت منسقية تيار المستقبل في الشمال – دائرة الكورة افطاراً غروب أمس في فندق الكواليتي- ان في طرابلس

حضره منسق عام تيار المستقبل في الشمال عبد الغني كبارة، مسؤول دائرة الكورة الدكتور عبد الستار الأيوبي، مسؤول دائرة طرابلس ناصر عدرة، شخصيات بلدية واختيارية واجتماعية، وحشد من أبناء منطقة الكورة .
بعد النشيد الوطني اللبناني، دقيقة صمت عن روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري، كلمة ترحيبية من التربوي فوزي العبدالله، القى الأيوبي كلمة أكد فيها التزام أبناء الكورة بتيار المستقبل وقائده الرئيس المكلف سعد رفيق الحريري .
بعد ذلك كان لكبارة كلمة جاء فيها:” ليلة مباركة تجمعني مع الأحبة، مع أهلي واخوتي في الكورة، كورة الكرم والأصالة، كورة العزة والشهامة، كورة العيش المشترك والوحدة الوطنية، كورة الاعتدال والتسامح .
يا أحبائي في كل منطقة وفي كل بلدة وفي كل قرية في الكورة، أرفع اليكم تحياتي وأشواقي وامتناني لما قمتم به في الفترة الماضية وتحديداً ابان الانتخابات النيابية . لقد أثبتم بالفعل لا بالقول أنكم الأوفياء، أنكم الشرفاء، أنكم رجال في المواقف، ورجال في الشدائد ، ورجال في المصاعب . برهنتم على التزامكم بتياركم تيار المستقبل، وولاءكم للزعيم القائد الرئيس سعد الحريري، ولنهج ومسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري .”
وأضاف:”بالأمس قدّم الرئيس المكلّف سعد الحريري لفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان تشكيلته الوزارية المؤلفة من ثلاثين وزيراً وفق الصيغة المتفق عليها 15- 10- 5 ، ومارس صلاحياته وفقاً لأحكام الدستور . ونحن نرى أن هذه الخطوة أتت للتصدي لمحاولة البعض الالتفاف  مجدداً على اتفاق الطائف لاستحداث أعراف جديدة تفرغ الدستور من محتواه.”
وأشار:” نحن نعمل من منطلق الحرص على مصالح الوطن والمواطن، وهم يعملون من منطلق الحرص على مصالح دول اخرى. فما معنى أن تطالب ايران بنفوذ في المنطقة مقابل التخلي عن مفاعلها النووي؟ فأي نفوذ؟ واين؟ . طبعاً لا تريد لها نفوذاً في باكستان، ولا أفغانستان، ولا اذربيجان . ولكن نعم تريده في لبنان، وباقي دول العالم العربي. كما يحصل اليوم في اليمن، و كما احتلت جزر الامارات، وكما هددت البحرين، وكما حاولوا أن يفعلوا في مصر العروبة. الا أن استراتيجيتنا في تيار المستقبل ستبقى واضحة بالتمسك بالحقوق العربية من المحيط الى الخليج، واول هذه الحقوق نصرة القضية الفلسطينية واسترجاع قدسنا الشريف . وعلى أن تبقى مصلحة الوطن والمواطن اللبناني أولاً .”
وتابع:” يشهد تيارنا ، مرحلة لاعادة هيكليته من أجل آداء أفضل، وممارسة سياسية أفعل . وقد كان لنا الأسبوع الماضي اجتماعاً أوليّاً مع اللجنة الخماسية التي كلّفها الرئيس سعد الحريري، وقد لمسنا كل جديّة في التعاطي مع هذا الملف .”
ورأى:”ان مشروع تيار المستقبل أمانة في أعناقنا وعلينا جميعاً أن نحافظ عليها وفاءً لدم شهيدنا الغالي ، ومن أجل وطننا لبنان .”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى