الأخبار اللبنانية

ميشال معوض: لوقف لغة الاغتيالات وسحب السلاح غير الشرعي

التقى رئيس حركة الاستقلال ميشال معوض والوفد المرافق زعيم المعارضة الفيدرالية في استراليا طوني آبوت ووزير الهجرة كريس بوين وبحث معهما في العلاقات اللبنانية الاسترالية واطلعهم على آخر التطورات على الساحة اللبنانية كما جرى عرض لتداعيات الازمة السورية على لبنان.
وكرم عضو المجلس التشريعي جان عجاقة معوض في برلمان ولاية نيو ساوث ويلز بدعوة من الزميل انور حرب وبحضور القنصل اللبناني العام جورج بيطار غانم ورئيس دير مار شربل الاب انطوان طربيه ورئيس الجامعة الثقافية في العالم ميشال الدويهي ورئيس غرفة التجارة اللبنانية الاسترالية جو خطار ورئيس التجمع المسيحي والي وهبه ورئيس الرابطة المارونية بشاره كيروز ورئيس غرفة التجارة اللبنانية في ملبورن فادي الزوقي وشخصيات لبنانية واسترالية.

وقد تحدث في المناسبة كل من حرب وعجاقة وبيطار ومعوض الذي تحدث “عن استراليا الدولة التي نطمح ان يصل لبنان الى مستواها كما اطلع الحضور على آخر التطورات على الساحة اللبنانية وشكر مضيفيه على استضافته في اقدم برلمان استرالي.

ودعا” الى وقف لغة الاغتيالات وبناء الدولة و سحب السلاح غير الشرعي الذي يهدد السلم الاهلي.واعطاء المغتربين حقهم بدون ابطاء او منّة من احد”.
وثمن دور المنتشرين” كثروة احتياطية للبنان داعيا الىالترفع عن الثأر واللجوء الى القضاء لمعاقبة المجرمين”. وشدد “على الامن والحوار في زغرتا – الزاوية وعلى التفاهم على رغم التباين في الرؤية السياسية”.
واكد ان” نجاح 14 آذار في الانتخابات المقبلة سيحول لبنان من بلد الدويلات الى بلد الدولة والمؤسسات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى